مجلس الشعب المصري يقرر تجميد العلاقات مع مجلس الشعب السوري

مجلس الشعب المصري يقرر تجميد العلاقات مع مجلس الشعب السوري
مجلس الشعب

المصدر- (كونا) 

قرر مجلس الشعب المصري اليوم تجميد العلاقات مع مجلس الشعب السوري احتجاجا على الاحداث الدامية التي تجري في مدن وقرى سوريا والمذابح التي يتعرض لها الشعب السوري.

وكان رئيس لجنة الشؤون العربية بالمجلس النائب الدكتور محمد السعيد ادريس قد ألقى بيانا امام المجلس طالب فيه بقطع العلاقات بين المجلسين ما لم يوقف النظام السوري ممارسات العنف ضد المتظاهرين ويحقق التغيير المطلوب في بلاده.
وطالب البيان العمل بدأب لتوفير دعم مادي ومعنوي دولي تحت مظلة الجامعة العربية وادانة كل أشكال العنف حفاظا على سلامة الشعب السوري.
كما دعا لتجميد العلاقات بين مجلس الشعب المصري والسوري ردا على العنف المستخدم اذا لم يستجب النظام السوري للدعوات لوقف العنف والتغيير.
وذكر فى بيانه أنه يطالب الحكومة المصرية بتبني موقف واضح وسياسات فعالة من الثورة السورية بما يتوافق مع كل ما تمليه الثورة المصرية من واجبات قومية لدعم الشعب السوري وادانة جرائم النظام السوري واعتماده على الحل الأمني دون السياسي وخضوعه لابتزاز جماعات المصالح والدعوة لوقف العنف ضد الثوار.
ودعا السعيد الى الحرص على الاستمرار في سلمية الثورة السورية ورفض كل اقتتال داخلي والحيلولة دون وقوع حرب أهلية والإسراع في بلورة حل عربي فعال يكون قادرا على الانتصار لارادة الشعب السوري.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *