النقض تؤيد الحكم الصادر ضد هشام طلعت مصطفى والسكرى فى قضية سوزان تميم

النقض تؤيد الحكم الصادر ضد هشام طلعت مصطفى والسكرى فى قضية سوزان تميم
هشام طلعت مصطفي وسوزان تميم

كتب ـ شريف عبد الله :

قضت محكمة النقض فى جلستها مساء اليوم، الاثنين، بتأييد الحكم الصادر ضد رجل الأعمال هشام طلعت مصطفى، بالسجن المشدد لمدة 15 عاماً، فى قضية مقتل سوزان تميم .، وكذلك تاييد  الحكم الصادر ضد محسن السكرى بالسجن المؤبد، بالاضافة الى 3 سنوات لاتهامه بحيازة سلاح نارى بدون ترخيص .

وكانت محكمة النقض قد ألغت فى جلستها فى منتصف يناير الماضي، الأحكام الصادرة عن محكمة جنايات القاهرة بإدانة رجل الأعمال هشام طلعت مصطفى وضابط الشرطة السابق محسن السكرى في تلك القضية ، وتأتي هذه الخطوة بعدما تقدّمت هيئة الدفاع عن رجل الأعمال المصري وضابط الشرطة السابق المكوّنة من 8 محامين، بنقض الحكم الصادر عن محكمة جنايات القاهرة وبتبرئتهما من التهم المنسوبة لهما. إذ أكّد محامي دفاع هشام طلعت مصطفى أنّ وجه الطعن الرئيس في الحكم يتمثل في عدم تمكينه من تقديم دفاعه، مشيراً إلى أنّ الأدلة الفنية في ما يتعلق بالحمض النووي للسكري، شهدت غموضاً وتضارباً كبيراً، مما كان يتعيّن جلب عدد من الاختصاصيّين لتفنيد هذا التضارب ، وقضت بنقض الحكم وتحديد جلسة اليوم، لنظر موضوع القضية أمام محكمة النقض .

ويعد الحكم الصادر نهائيا ولا مجال للطعن عليه مجددا بأي صورة من صور التقاضي، بعد أن استنفذ هشام طلعت مصطفى ومحسن السكري كافة أوجه التقاضي والطعون المقررة قانونا

يذكر أنّ المحكمة تنظر في هذه القضية منذ عام 2008، وصدر حكم بمعاقبة المتهمين بالإعدام شنقاً، وتقدما بالطعن، فقضت المحكمة بإعادة محكامتهما من جديد أمام دائرة أخرى. وبالفعل، تم خفض العقوبة إلى السجن المؤبد للسكري والسجن المشدد لمدة 15 عاماً لطلعت مصطفى..

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *