تفجير خط الغاز المصري المتجه لإسرائيل

تفجير خط الغاز المصري المتجه لإسرائيل
تفجير خط انابيب الغاز

المصدر – وام

فجر مسلحون مجهولون الليلة الماضية أنابيب خط تصدير الغاز الطبيعي إلى الأردن و إسرائيل، في منطقة حي الزهور في مدينة العريش المصرية.

ويصل الغاز بين محطات الميدان غرب العريش ومجموعة شرق العريش ويغذي محطتي كهرباء العريش البخارية والصناعات الثقيلة في وسط سيناء. واشتعلت النيران نتيجة التفجير حيث ارتفعت ألسنة اللهب التي شوهدت على بعد عدة كيلومترات. يذكر أنها المرة الـ”11″ التي يتم فيها تفجير خط الغاز منذ إندلاع الثورة المصرية يوم 25 يناير 2011 والمرة الأولى خلال عام 2012 .

من جهة أخرى ذكر التلفزيون المصري أن مجهولين أشعلوا النار في مبنى مصلحة الضرائب وسط القاهرة في ظل تصاعد الاشتباكات بين المتظاهرين وقوات الأمن قرب مبنى وزارة الداخلية المصرية. وقال التلفزيون في وقت مبكر من صباح اليوم إن أجزاء من مبنى الضرائب القريب من وزارة الداخلية أشعلت فيها النار، فيما تحاول قوات الحماية المدنية السيطرة على النيران وإخمادها قبل امتدادها لباقى مكاتب مبنى المصلحة. وتتواصل الاشتباكات في مصر خلال الأيام الماضية إثر مقتل 74 شخصا وإصابة المئات في أعمال عنف وشغب بعد مباراة كرة القدم في مدينة بورسعيد الساحلية بين فريقي الأهلي القاهري والمصري البورسعيدي.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *