محافظ القاهرة: خدمة جديدة لزائري البوابة الإلكترونية لمحافظة القاهرة

محافظ القاهرة: خدمة جديدة لزائري البوابة الإلكترونية لمحافظة القاهرة
محافظ القاهرة

المصدر – محيط

أعلن محافظ القاهرة عبد القوى خليفة، إضافة خدمة جديدة للبوابة الإلكترونية للمحافظة تحت مسمى “خريطة الخدمات الإلكترونية” تهدف إلى سهولة التفاعل والتواصل مع المواطنين من زائري البوابة للحصول على كافة المعلومات والبيانات الخاصة بأية أماكن أو مواقع داخل حدود العاصمة سواء جهات ومواقع خدمية حكومية كالوزارات، أو أماكن خاصة كالمولات، والفنادق والنوادي.

وأضاف أن تطوير الخدمات الإلكترونية يأتي بالتعاون مع وزارة التنمية الإدارية، على أن تتولى المحافظة عمل التحديث الشامل والمستمر لقواعد البيانات الخاصة بالأماكن والمواقع على الخرائط التفصيلية للعاصمة، لتحقيق سهولة ويسر وصول المواطن للخدمات التي يحتاجها بشكل يومي.

من جانبه، قال سيد البدرى رئيس الإدارة المركزية لتكنولوجيا المعلومات إن الخدمة الجديدة تتيح للمواطن سرعة وسهولة الوصول لأي موقع داخل العاصمة، وتحديد المسار على الخريطة سواء بالسيارة أو مترو الأنفاق واتجاهاته، وإن التعامل مع الخريطة الالكترونية يتميز بالسهولة.

وأضاف أنه يمكن للمستخدم الضغط على رابط تحديد نقطة البداية بوضع السيارة على أي نقطة بالخريطة، ثم تحديد الجهة “مقدمة الخدمة” على الخريطة كجهة للوصول، ليظهر خط السير التفصيلي، ويمكن بعد ذلك تكرار تلك العملية بسهولة واختيار أكثر من مكان بتعديل المسار من نقطة البداية.

وأشار إلى أن الخريطة الإلكترونية تشمل كافة مواقع الخدمات الحكومية كالوزارات والجامعات والمدارس والمحاكم بجميع تخصصاتها، وأماكن خدمات الأعمال الخاصة كالفنادق والمراكز التجارية، ودور العبادة، والبنوك، والنوادي، والمطارات ، والمستشفيات، والمتاحف.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *