تجديد الاشتباكات بالعامرية وحرق بيت رجل قبطى

تجديد الاشتباكات بالعامرية وحرق بيت رجل قبطى
جوزيف ملاك

كتبت – مريام عازر

اكد جوزيف ملاك محامى الكنيسة ورئيس المركز المصرى للدرسات <<للمدار >> عن تجدد الاشتباكات والاعتداءات بقرية شربات بمنطقة النهضة بالعامرية بالاسكندرية .

وفى نفس السياق اوضح رامى قشوع عضو اتحاد ماسبيرو بالاسكندرية عن وجود حريق لـ 4 منازل لقبطى واولاده ويدعى ابساخريون خليل ، حيث بدء بعض البلطجية والمتطرفين باشعال النيران من جديد  ومحاولة هدم المنازل بالونش والاصرار على طرد الاقباط من منازلهم ، ، وذلك بالرغم من عدم وجود اى علاقة لاصحاب المنازل بأشتباكات امس الاول ، لافتاً ان الامن متخازل ولا يقوم بدوره فى حماية الاقباط والمطافئ لم تقم بعملها فى اطفاء الحريق ، واضاف ان اقباط العامرية يعيشون في حالة من القلق والخوف المستمر من الأحداث الطائفية التى لا تهدأ منذ يومين بالرغم من احتجاز الامن لصاحب الاشتباكات منذ يومين .

 

وسبق وتم عقد جلستين صلح عرفية منذ يومين للاحتواء الموقف مع القس بقطر راعى كنيسة مارمينا بكينج مريوط وبعض اعضاء حزب النور السلفى  وكان قد رفض العديد من الملتحين بالمنطقة لحرق ونهب منازل  ومحلات اقباط العامرية .

 

وقد قدم  اهالى القرية استغاثة صباح اليوم لمحافظ الإسكندرية بما يحدث قبل تجدد الاحداث الان ، وقد طالب الاهالى صباح اليوم مراعة الله في شئونهم بالقبض على الجناة الذين ارتكبوا الأحداث وحرضوهم وذلك حتى يشعر الاقباط بالمساواة .

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *