انفراد : القبض على سائح تركي يكشف عن مافيا تهريب الآثار ومتحف بـ 6 أكتوبر

انفراد : القبض على سائح تركي يكشف عن مافيا تهريب الآثار ومتحف بـ 6 أكتوبر
الاثار الغرقة

كتبت – روحية جلال

 

تمكنت الجهات الأمنية بمطار القاهرة الدولي من القبض على( ي . ب) , 37 سنة،  تركي الجنسية, تاجر ملابس , وبحوزته عدد كبير من الأقنعة الأثرية .

على الفور تم التنسيق مع كلا من مطار القاهرة ومديرية أمن الجيزة و الإدارة العامة لشرطة السياحة والآثار, وذلك بعد أن تلقى اللواء عبد الرحيم حسان , مدير الإدارة العامة لشرطة السياحة والآثار أمر من اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية, بضرورة متابعة القضية والسرعة في الكشف عما وراء هذا المتهم .

 

وبسؤال المتهم والتحقيق معه أنكر في بداية الأمر محاولاً إقناع الجهات الأمنية أن هذه الأقنعة قد أشتراها من “خان الخليلي” , ولكن مع استمرار السؤال والتدقيق بالتحقيق , أعترف بأن هناك مخزن بمنطقة6 أكتوبر , تم استصدار أمر من النيابة العامة , ثم اصطحاب المتهم إلى مكان هذا المخزن بعد اعترافه , وبدخول المكان كان يشبه المتحف , وذلك لكثرة ما وجد به من ملقيات وقطع أثرية.

 

الآثار التي تم العثور عليها بالمخزن كما جاء على لسان خيري كرم مدير عام إدارة الإحراز بوزارة الدولة لشئون الآثار , هي : مجموعة من التوابيت الكاملة ترجع إلى كافة العصور سواء العصر القبطي , الإسلامي , اليوناني الروماني , من بينها 3 توابيت في غاية الروعة ترجع إلى العصر الفرعوني , وتم وجود مومياء أثرية داخل إحدى التوابيت , , ذلك بالإضافة إلى مئات القطع الأثرية , التي تعود إلى عثور مختلفة , كما وجد تماثيل خشبية لإلهة الخصوبة بالعصر الفرعوني .

 

مازالت التحقيقات مستمرة مع المتهم , إلى حين كشف مافيا تهريب الآثار المصرية .

 

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *