تأجيل محاكمة المخلوع إلى غداً ومحامى العادلى يطالب باستدعاء البرادعى

تأجيل محاكمة المخلوع إلى غداً ومحامى العادلى يطالب باستدعاء البرادعى
العادلي

كتب ـ شريف عبد الله :

قررت محكمة جنايات شمال القاهرة، برئاسة المستشار أحمد رفعت، اليوم السبت، تأجيل محاكمة الرئيس السابق محمد حسنى مبارك وابنيه علاء وجمال، وحبيب العادلى، وزير الداخلية الأسبق، و6 من كبار مساعديه، المتهمين فى قضايا قتل المتظاهرين وإهدار المال العام، لجلسة غد، الأحد، لاستكمال سماع مرافعة دفاع العادلى، بعد انتهاء محمد عبد الفتاح الجندى من مرافعته، على أن يستكمل عصام البطاوى مرافعته غداً عن العادلى، لإيضاح باقى النقاط القانونية فى المرافعة.

كان قد طالب  الجندى اليوم فى دفاعه باستدعاء د. محمد البرادعي للمثول أمام المحكمة ومناقشته في شأن وقائع قتل واستهداف المتظاهرين السلميين  فى احداث جمعه الغضب لكونه شاهد على الاحداث وتم تامينه فى ذلك اليوم عند خروجه من المسجد عقب اداءه لصلاه الجمعه

كما ذكر دفاع العادلي أن العديد من ضباط وأفراد الشرطة أثناء أحداث المظاهرات كانوا في حالة دفاع شرعي عن النفس والمال ونفس ومال الآخرين والمتمثلة في المنشآت والممتلكات العامة والخاصة للاشخاص .

وإنه لو كانت هناك نية مسبقة لقتل المتظاهرين أو التعدي عليهم أو أن هناك تعليمات في هذا الشأن لكان قد تم استهداف قيادات المظاهرات وزعمائها من رؤساء وزعماء الأحزاب والجمعيات المناوئة للنظام .

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *