غداً.. انتخابات الشورى بأسيوط

غداً.. انتخابات الشورى بأسيوط
الانتخابات بالدقهلية - المدار

أسيوط-أحمد الانصارى

أستعدت محافظة أسيوط لإجراء انتخابات مجلس الشورى الأحد والاثنين القادمين ضمن محافظات المرحلة الأولى ، وشدد اللواء السيد البرعى محافظ أسيوط على تلافى اى أخطاء تكون قد وقعت فى انتخابات الشعب، ووضع كافة التدابير التي تضمن سير الانتخابات بسهولة ويسر . وتجرى الانتخابات في أسيوط على دائرة واحدة للفردي، يتنافس فيها 54 مرشحا، ودائرة واحدة للقوائم يتنافس فيها 5 قوائم بـ20 مرشحا. للفوز ب6 مقاعد 2 للفردي و4 للقوائم.

صرح بذلك اللواء يعقوب إمام رئيس غرفة العمليات المركزية سكرتير عام المحافظة وأضاف أن عدد الناخبين فى المحافظة 2 مليون و100 ألف ناخب فى 494مركز انتخابي و2228 لجنة فرعية يشرف عليها 13368 ألف موظف من العاملين بالمديريات الخدمية والوحدات المحلية والأزهرية.

وشدد المحافظ على ضرورة التزام المرشحين بالقواعد التي تضمن سير العملية الانتخابية بسلاسة ويسر، وقد حظر المحافظ استخدام دور العبادة والمدارس والجامعات والمباني والمنشآت الحكومية و وسائل النقل والانتقال المملوكة للدولة أو لشركات القطاع العام وقطاع الأعمال العام ، وعدم المساس بالوحدة الوطنية كما شدد على منع استخدام شعارات أو رموز أو القيام بأنشطة للدعاية الانتخابية لها مرجعية دينية أو ذات طابع ديني، أو على أساس التفرقة بسبب الجنس أو العقيدة، كما حذر من تلقى أموال من الخارج من أي شخص أو من جهة أجنبية أو دولية أو من يمثلها فى الداخل لإنفاقها في الدعاية الانتخابية أو لإعطائها للناخبين مقابل الامتناع عن إبداء الرأي فى الانتخاب أو التصويت لمرشح بعينه.

 

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *