التخطي إلى المحتوى

كتبت  : ليلى  طاهر

نشبت مساء أمس الجمعة مشاحنات بمنطقة النهضة غرب الإسكندرية بين المسلمين والأقباط  باستخدام الأعيرة النارية وانتشار لهيب النار بالقرية مما أسفر عنه إصابة ثلاثة أشخاص بطلقات نارية .

تلقى اللواء خالد غرابة مساعد مساعد وزير الداخلية لأمن الإسكندرية إخطارا من العميد محمد هندى وكيل مباحث غرب الإسكندرية بحدوث مشاجرات بين المسلمين والأقباط بمنطقة النهضة بالاسكندرية مما اسفر عن اصابة ثلاثة تم نقلهم على الفور للمستشفى لتلقى العلاج .

انتقل على الفور  قوات الحماية المدنية و5 سيارات اطفاء حريق و اللواء خالد غرابة واللواء ممدوح حسن حكمدار  والدكتور اسامة الفولى محافظ الإسكندرية لتهدئة الموقف وتم اخماد الحريق الذى قاموا باشعاله فى احد المحلات  قبل امتداده الى باقى المحلات وتبين بالفحص والمعاينة تبين من التحريات حدوث مشاجرة بين اسرتين من الاقباط والمسلمين  عندما تفاجئ أهالي قرية النهضة بتداول فيديو بجهاز محمول بعلاقة  مخلة بين فتاة مسلمة  مع شاب مسيحي يدعى ” م. س ” مما أثار عضب اهل الفتاة فقاموا بتجميع أنفسهم للاعتداء على الشاب ، وأثناء ذلك حدث تبادل الأعيرة النارية بين الطرفين واشعلوا النيران فى محلين للموبليات مما ادى الى اصابة 3 اشخاص وتم نقلهم الى مستشفى العامرية المركزى وتم تحرير المحضر اللازم

انتقل وكلاء نيابة العامرية اول باشراف المستشار عبد الجليل حمادر رئيس نيابة غرب الكلية لمعاينة الحادث لبيان التلفيات .