التخطي إلى المحتوى

القاهرة- محيط :

انتظمت حركة السيارات في ميدان التحرير وسط حالة من الهدوء صباح اليوم الخميس بعد احتفالات وتظاهرات أمس في الذكرى الأولى لثورة 25 يناير التي طالبت باستكمال أهداف الثورة وتسليم المجلس العسكري الحاكم السلطة إلى حكومة مدنية.

واستمرت أعمال النظافة في أرجاء الميدان لمخلفات احتفال المواطنين بإحياء الذكرى الأولى للثورة أمس.

وانتشرت مجموعة الخيام في الجزيرة الوسطى، كما تم نصب البعض الآخر في الحديقة الواقعة أمام مبنى مجمع التحرير، وتواجد بعض الباعة الجائلين على أطراف الميدان تاركين وسطه للمعتصمين الذين أمضوا ليلتهم بداخل الخيام.

وأعلنت حركة “امسك فلول” عن دخولها فى اعتصام مفتوح منذ الأمس بكافة ميادين التحرير بمصر حتى يتم تحقيق مجموعة من المطالب طالبت بها مجلس الشعب بوصفه السلطة الشرعية المنتخبة معلنة عن رفضها لأى سلطة أخرى.

وطالبت الحركة مجلس الشعب المنتخب بسرعة الانتهاء من تسلم السلطة فورا والأمر بعودة الجيش لثكناته ليعود لأداء دوره الطبيعى فى حماية البلاد.

وأكدت الحركة أن المسيرات الثورية التى قادتها ونظمتها جماهير الشعب المصرى أمس لتؤكد على استمرار الثورة لحين تحقيق كافة المطالب بشكل سلمى ومتحضر قد أسقطت أى شرعية للمجلس العسكرى.

وكانت عدة حركات سياسية قد أعلنت مساء أمس اعتصاما مفتوحا حتى تسليم السلطة إلى رئيس مجلس الشعب المنتخب، ومن بين تلك الحركات شباب 6 أبريل، حركة كفاية، واتحاد شباب الثورة.

ودعا “اتحاد شباب الثورة” جموع الشعب المصري إلى المشاركة في المليونية التي تقام غدا “الجمعة” تحت شعار “جمعة العزة والكرامة” تأكيدًا لاستمرار الثورة، ومطالبة المجلس العسكري بتسليم السلطة فورا للمدنيين.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *