“الفقر ليس جريمة” لألكسندر أستروفسكى بمكتبة الإسكندرية

“الفقر ليس جريمة” لألكسندر أستروفسكى بمكتبة الإسكندرية
images47

 

 

 

 

 

 

 

الإسكندرية – نورهان صلاح الدين

 

نظمت مكتبة الإسكندرية اليوم الأربعاء جلستها الشهرية للقراءة المسرحية باللغة الإنجليزية والتى سوف يقرأ خلالها المشاركون مسرحية “الفقر ليس جريمة” للكاتب الروسي ألكسندر أستروفسكي.

وأوضحت منار بدر مدير إدارة المكتبة الرئيسية بمكتبة الإسكندرية، إن جلسات القراءة المسرحية تهدف إلى تعريف الجمهور بالأعمال الأدبية الهامة في العالم في قالب اجتماعي مشوق؛ حيث يتم إسناد شخصية من شخصيات المسرحية إلى كل مشارك، ويجلس المشاركون معًا لقراءة المسرحية بعد توزيع الأدوار. وأضافت أنه عقب الانتهاء من القراءة يتم توزيع ببليوجرافية بأعمال الكاتب والأعمال التي كتبت عنه على المشاركين، لتشجيعهم على معرفة المزيد عن هذا الكاتب وأعماله.

وأشارت بدر إلى أنه يراعى في اختيار الأعمال الأدبية تقديم أعمال متنوعة لكتّاب عرب، بالإضافة إلى تقديم أعمال مترجمة لكتّاب أجانب؛ بحيث يتاح للقارئ الانفتاح على أكبر عدد من الثقافات المختلفة. ونوّهت إلى أن جلسات القراءة المسرحية كانت باللغة العربية في البداية، إلا أنه نظرا للإقبال الكبير من الجمهور على حضورها، ولتعدد اهتماماتهم، قامت مكتبة الإسكندرية بتنظيم جلسات قراءة باللغتين الإنجليزية والفرنسية؛ بحيث أصبحت هناك جلسة شهرية لكل لغة من اللغات الثلاث.

التعليقات

  1. I was recommended this web site by my cousin. I am no longer sure whether this submit is written by means of him as nobody else recognise such particular about my trouble. You’re amazing! Thank you!

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *