البابا شنودة يهنئ الشعب المصرى بذكرى الثورة من أمريكا

البابا شنودة يهنئ الشعب المصرى بذكرى الثورة من أمريكا
البابا شنودة

كتبت – مريام عادل

القى مساء أمس  قداسة البابا شنودة بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقصية بالاسكندرية عظته الاسبوعية للاول مرة بمستشفى كليفلاند اوهايو بالولايات المتحدة الأمريكية والتى نقلتها قناة الكنيسة الارثوزوكسية مارمرقص .

 وهنئ قداسته طوائف الشعب المصرى بالعيد الاول لثورة 25 يناير وقال قداسته على حد تعبيره ان ” هذا اليوم جليل فى تاريخ مصر”  ، كما وجه التحية إلى شهداء ومصابى الثورة، وتلقى قداسة البابا أسئلة الشعب القبطى عبر الفاكس كما نقلت العظة العديدمن القنوات القبطية.

بالاضافة الى تهنئة قداسته لدكتور محمد سعد الكتاتنى رئيس مجلس الشعب والوكيلين على انتخابهم لهذه المناصب الرفيعة مؤكدا إن مجلس الشعب الجديد معقود عليه امال كبيرة وهو يمثل كل تيارات المجتمع واحزابه .

وطمئن البابا شنودة الشعب على صحته مضيفاً ان ان وجوده بمستشفى كليفلاند للمتابعة والفحص والدليل على ذلك انه يتحدث مباشرة الى كل الشعب ويجيب على كل استفساراتهم .

وهنئ  البابا  اعضاء مجلس الشعب الجدد والدكتور محمد سعد الكتاتنى رئيس مجلس الشعب مؤكدا إن هذا البرلمان يمثل كل تيارات المجتمع

 وأكد البابا شنودة انه حالة صحية جيدة وان وجوده بالمستشفى لمزيد من المتابعة والفحوص الدورية والدليل على ذلك انه يتحدث مباشرة الى كل الشعب ويجاوب على كل استفساراتهم .

وكانت العظة بعنوان ” الوقوف إمام الله ” ان كل انسان  يقف امام الله و كل انسان لديه طلب  فالبعض يطلب النجاح و الاخر يطلب للشفاء و البعض يطلب الرزق من الله و الكثير من الطلبات ، واشار ان البعض لا يطلب من الله الحياة السمائية .

واضاف ، ان البعض يطلب في صلاته بألحاح  شديد النجاح ان يتحقق” الان وبشكل فوري كما كما اكد إن هذه الامور غير ممكنه  فالكثير من الامور تحتاج الي عنصر الي الحكمة و ليس الطلب الفوري بكلمة  ” دلوقتي”  .

 وفى الشأن ذاته قال ان  الله اعطي لك ان تطلب منه ولكن بطريقة لها حكمة  والسير  والتدبير و الحسن  مثل المريض الذي يريد يشفي فعلية ان يقوم بالتدبير الحسن وهكذه في كل الامور .

 

 

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *