اللواء محمد ابراهيم يتفقد معرض للمسروقات بمديرية امن القاهرة

اللواء محمد ابراهيم يتفقد معرض للمسروقات بمديرية امن القاهرة
اللواء محمد إبراهيم يوسف وزير الداخلية 2

كتب ـ شريف عبد الله :

قام اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية بتفقد  معرض للمسروقات بمديرية أمن القاهرة يتضمن مسروقات أهم القضايا التى تمكنت أجهزة  الأمن بالمديرية من ضبطها خلال الأسابيع الماضية.

وأكد وزير الداخلية  فى تصريحاته خلال تفقده المعرض الذى ضم كمية كبيرة من  المشغولات الذهبية والملابس والمقتنيات الثمينة المختلفة والأجهزة والأدوات  الكهربائية- أن معرض المسروقات يعد تأكيدا لعودة الشرطة إلى أداء دورها وتاكيدا على شعار ” الشرطة فى خدمة الشعب “.

وأكد الوزير أن أجهزة الشرطة تبذل أقصى الجهد لتحقيق أمن واستقرار البلاد وأن وزارة الداخلية تسعى لتحقيق أمن المواطن من خلال التركيز على المساندة الشعبية الإيجابية للمواطنين ، والتي سيكون لها أكبر الأثر في إعادة الإحساس بالأمن للشارع المصري

واستمع وزير الداخلية خلال جولته التفقدية إلى شرح من اللواء محسن مراد مساعد  أول الوزير مدير أمن القاهرة، حول جهود أجهزة الأمن بالمديرية خلال الأسابيع  الثلاثة الماضية والذى اكد ان تلك الحملات قد

اسفرت عن  ضبط 23 هاربا من السجون المختلفة، و17 هاربا من حجوزات  أقسام ومراكز الشرطة، و159 مسجل خطر، فضلا عن 3 متهمين فى مجال الأنشطة الفردية  ارتكبوا 50 واقعة سرقة متنوعة ” سيارات  ، متاجر  ، مساكن”

كذلك ضبط 72 تشكيلا عصابيا ضم 135 متهما  ارتكبوا 73 واقعة سرقة متنوعة، و26 جريمة سرقة بالإكراه، و 111 حالة تلبس،  وواقعتى نصب، و121 قطعى سلاح نارى متنوعة و562 طلقة مختلفة الأعيرة، وقضية  ابتزاز، و464 قطعة سلاح أبيض متنوعة، و3 قضايا خطف، بالإضافة الى كشف غموض 7  حوادث قتل وضبط مرتكبيها.

بالاضافة الى  ضبط 512 قضية مخدرات (275 اتجار + 237 تعاطى)  بإجمالى مضبوطات 5ر24 كجم من مخدر الحشيش، و103 كجم من نبات البانجو المخدر، و206  جم من مسحوق الهيروين المخدر، و26 ألفا و524 قرصا مخدرا، و70 جم من مخدر الأفيون  و62 عبوة منشط جنسى، وكذلك ضبط 306 هاربين من تنفيذ أحكام جنايات، و2710 هاربين  من تنفيذ أحكام غرامات، و9005 هاربين من تنفيذ أحكام حبس، و1544 هاربا من تنفيذ  أحكام مخالفات.

وقام اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية عقب تفقده للمعرض بتكريم الضباط  المشاركين فى تلك الجهود وحثهم على مواصلة تفانيهم فى العمل من أجل إعادة الأمن  والاستقرار الى الشارع المصرى، والتشديد عليهم بحسن معاملة المواطنين.

وفى سياق متصل  استقبل اللواء محمد إبراهيم بمكتبه ظهر اليوم  كلا من المواطن  باهر فرج الله فرج عبد الملاك ، وعادل عبدالحميد عطا  اللذين قاما بتسليم أسلحة نارية وذخائر عثرا عليها للجهات الأمنية .

وكان الأول قد عثر على طبنجة حلوان 9 مم وعدد 5 فرد محلى الصنع من مسروقات مخزن مضبوطات مركز شرطة شبين القناطر بجوار إحدى الحدائق العامة وقام بتسليمها للأجهزة الأمنية ، والثاني وهو سجين هارب خلال فترة الأحداث ، فقد قام بتسليم نفسه لأجهزة الشرطة بعد أن عثر على بندقية آلية وخزينة و 8 طلقات بأرض زراعية .

وقد وجه وزير الداخلية الشكر للمواطنين وأثنى على موقفهما الإيجابي ومبادرتهما بتسليم تلك الأسلحة إلى الأجهزة الأمنية ، كما قدم سيادته لهما مكافأة مالية تقديراً لتلك المبادرة .

 

 

 

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *