“الفولي” و “شرف” يحتفلون بذكري الثورة بمركز الإبداع

“الفولي” و “شرف” يحتفلون بذكري الثورة بمركز الإبداع
الفولي وشرف

كتبت – نيرمين إسماعيل :

احتفل امس السبت 21 يناير 2012 ائتلاف شباب بتحب مصر بالاسكندرية بمرور عام على مرور ثورة 25 يناير المجيدة وذلك بمركز الحرية للابداع بالاسكندرية التابع لصندوق التنمية الثقافية بحضور السيد الدكتور / عصام شرف رئيس وزراء مصر السابق، السيد الوزير المحافظ / اسامة الفولى ،وكذلك السيد الدكتور / محمد عبد العزيز الجندى وزير العدل السابق.

بدات الاحتفالية بكلمة ترحيب من ائتلاف شباب بيحب مصر والاستاذ /طارق الدسوقى ،وقبل بدء الاحتفالية وقف الحاضرون دقيقة حداد على روح شهداء الثورة الذين قدموا ارواحهم فداءً لمصر وثمناً للحرية .

وقدم الاستاذ الدكتور / عصام شرف محاضرة عنوانها “العلم والحلم و مصر الجديدة” موضحا ان الله اعطانا القدرة على الحلم لتخيل ما نطمح فيه وبالعلم نستطيع ان نحققه،وقد ابرز خلال اللقاء اهمية دور التخطيط فى حياة الامم واكد ايضا على انه يحاول من خلال محاضرته يحاكى النظام المؤسسى وتناول واكد كذلك ان هناك تداخلاً دائم بين مفهوم الوطن والاسرة والفرد واضاف ان ذلك واضح من خلال مرجعياته التى تناولها اثناء المحاضرة ،واكد ايضا على توضيح مفاهيم اساسية فى سبيل بناء مصر الجديدة واهمها التنافسية واوليات ذلك هى العلم والثقافة باعتبارهم ركائز اساسية لاى مشروع للنهضة .

, ويتطلب ذلك قبل كل شئ ان نتصالح ونصلح ،ما افسدته الفترة السابقة فيما يتعلق بمفهوم الهوية المصرية ،كما تناول بالشرح عدة مفاهيم منها العلم والمعرفة وطرق اكتساب كل منها وتطرق ايضا لتعريف معنى التضخم و التنافسية والانفتاح على الاخر .

كما تحدث عن الوطن وضرورة وجود ما يمكن ان نطلق عليه توزان الحقوق وكيفية التعايش السلمى مع الآخر (المسلم وغير المسلم / الرجل والمرأة )،كل ذلك فى اطار من التراث والحداثة …الماضى والحاضر،و كيفية مواجهة تحديات الخارج مع الحفاظ على قيم الداخل ،وتحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

واكد ايضا ان الجولات التى سبق وان قام بها للدول العربية والافريقية ليست كما اشيع عنها التسول وانما الهدف منها هو اعلاننا اننا مازلنا جزء من النسيج العربى والافريقى ويجب ان تكون هويتنا مشكلة على هذا الاساس.

واجاب سيادته فى نهاية المحاضرة عن تساؤلات الحاضرين حول موضوع المحاضرة ودارت الاسئلة فى اغلبها حول تصوره لمستقبل مصر فى الفترة القادمة.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *