عثمان: التنبؤ بأداء قطاع الاتصالات صعب لكن الاوضاع تدعو للتفاؤل

عثمان: التنبؤ بأداء قطاع الاتصالات صعب لكن الاوضاع تدعو للتفاؤل
Thumbmail2011-06-15+10 08 34.4953


القاهرة – أ ش أ

قال الدكتور ماجد عثمان وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات إنه من الصعب أن يتوقع الأداء الاقتصادي لقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات خلال النصف الثاني من عام 2011 ، إلا أنه أعرب عن تفاؤله بشكل عام بسبب بدء دوران عجلة الاقتصاد مرة أخرى في البلاد.

وصرح عثمان الأربعاء بانه يعتزم زيارة الولايات المتحدة نهاية شهر يونيو للتأكيد على استمرار دعم مصر للاستثمار الاجنبي في البلاد لخلق مزيد من فرص العمل، والإجابة على كل تساؤلات ومخاوف المستثمرين بشأن الاستقرار والامن وسيادة القانون في البلاد.

وعلى صعيد متصل، قال المهندس ياسر القاضي الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات “ايتيدا” – أحد أذرعة وزارة الاتصالات في تنفيذ سياستها – إنه يعتزم زيارة شركات عالمية شرق وغرب الولايات المتحدة.

وأضاف القاضي “نريد أن نقول لهم أن مصر آمنة، والاقتصاد آمن، والاستثمار آمن، ولم يصب أي استثمار أجنبي في القطاع بأي سوء الفترة الماضية”.

وتوقع القاضي أن يحتفظ قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بنمو إيجابي وأن ينمو القطاع بمعدل 3 أضعاف خلال العامين المقبلين.

يأتي ذلك في الوقت الذي تتباين فيه القرارات الاستثمارية في ظل عدم وضوح الرؤية السياسية للبلاد وعدم التيقن حيال الأداء الاقتصادي في أعقاب التغير السياسي الذي أزاح بنظام مبارك السابق الذي حكم البلاد نحو 30 عاما، وهناك بعض الشركات التي مضت في خطتها للعمل في مصر بعد ثورة 25 يناير، لكن البعض الاخر يترقب.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *