أيمن نور : المجلس العسكرى له خصومة شخصية معى

أيمن نور : المجلس العسكرى له خصومة شخصية معى
ايمن نور - المدار 28

كتب ـ شريف عبد الله : 

اكد الدكتور أيمن نور – المرشح المحتمل لانتخابات الرئاسة – أن قرار تعليق حملته الانتخابية جاء بعد أن تحول المشهد السياسى المصرى إلى “مسرحية”، مُشيرًا إلى أن المجلس العسكرى لايقف على مسافات متساوية من القوى السياسية ومرشحى الرئاسة.

وأكد نور، أن المجلس العسكرى يعمل وفق نفس آليات مبارك، ويُصر على إقصاء حزب غد الثورة من اجتماعات القوى السياسية، ويلفق لمرشحه فى الانتخابات الرئاسية المزيد من الاتهامات الباطلة، فضلاً عن تجاهله لمطلب مرشحى الرئاسة والقوى السياسية بإلغاء العقوبات التبعية، رغم ما يتيح له الاعلان الدستورى لذلك، مضيفًا “المجلس العسكرى له خصومة شخصية معى”.

وطالب نورخلال احد الحوارات الصحفية   أن يرحل المجلس العسكرى عن السلطة، وأن يُسلم السلطة لرئيس مجلس الشعب وفق الاعراف الدستورية المعمول بها منذ دستور 1923، مطالبًا أن تجرى الانتخابات الرئاسية تحت مظلة طرف محايد، كما وصف نور قانون انتخاب رئيس الجمهورية بالخطير، متسائلاً “لماذ يتم وضع القانون فى سيادة العسكرى، وبعيدًا عن مجلس الشعب”.

وعن الانتخابات البرلمانية التى انتهت مراحلها الثلاثة، أشار نور، إلى أن أداء اللجنة العامة للانتخابات كان رديئًا وسيئًا للغاية، كما استنكر نور قلة عدد ممثلى المرأة والاقباط وشباب الثورة فى البرلمان، مرجعًا الأسباب إلى القانون الانتخابى الذى جرت به الانتخابات البرلمانية.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *