المدعون بالحق المدني يهتفون: “إحنا أسفين يا ريس”

المدعون بالحق المدني يهتفون: “إحنا أسفين يا ريس”
مبارك

المصدر- المحيط

استنكر المدعون بالحق المدني مرافعة فريد الديب، محامي الرئيس السابق، حسني مبارك ونجليه، التي طالب فيها ببراءة مبارك ونجليه، خاصة بعدما أكد أن مبارك هو أول من عارض تصدير الغاز لإسرائيل، وهو أول من أيد الثورة، فضلا أن نجليه لم يثبت أنهم تربحوا من منصب والدهما. وهو ما جعل المدعون بالحق المدني يهتفون ساخرين: “إحنا أسفين ياريس”.

وكان المستشار أحمد رفعت قد قرر تأجيل سماع مرافعة المحامي فريد، إلى جلسة غد الأحد لاستكمال مرافعة الدفاع، على أن تكون آخر أيام المرافعة بالنسبة لدفاع الرئيس المخلوع ونجليه.

ودفع فريد الديب، ببطلان إحالة مبارك إلى محكمة الجنايات بتهمة تصدير الغاز لإسرائيل، موضحًا أن النيابة العامة أحالت وزير البترول الأسبق سامح فهمي إلى المحاكمة بدون إدراج اسم مبارك في قائمة أمر الإحالة، وهو ما يعتبر تبرئة ضمنية لمبارك، مستشهدا أيضًا بأقوال اللواء عمر سليمان ، نائب رئيس الجمهورية السابق، أثناء شهادته أمام المحكمة عن حول تصدير الغاز إلى إسرائيل حيث قال: “إن مبارك لم يتدخل في صفقة تصدير الغاز”، مشددا على أن هذه الأمور التفصيلية لا تعرض أصلا على الرئيس.

 

وطلب فريد الديب من المحكمة براءة مبارك ونجليه من تهمة التربح واستغلال النفوذ وتصدير الغاز، مشيرا إلى أن القانون يسمح له بطلب الإفراج عن جمال وعلاء مبارك المتهمين في جنحة استغلال النفوذ وذلك بسبب انتهاء مدة حبسهما في 12 أكتوبر الماضي، إلا أنه لم يطلب ذلك لثقته في براءة موكليه.

 

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *