الاهلي السعودي يستعيد صدارة دوري زين

الاهلي السعودي يستعيد صدارة دوري زين
الاهلي السعودي

الرياض – باب :

استعاد فريق الأهلي، قمة دوري زين السعودي للمحترفين بعد يوم واحد فقط من اعتلاء الشباب لها، بعد فوزه على ضيفه الهلال بهدف من دون مقابل في ختام الجولة الـ17، وبلغ النقطة 42 وبفارق نقطة واحدة عن الشباب، بينما تراجع الهلال للمركز الرابع بنقاطه الـ37، تاركا المركز الثالث للاتفاق الفائز على هجر بهدف وحيد.

جاءت البداية حذرة من الفريقين، وانحصر اللعب خلال الدقائق الأولى في منتصف الميدان، وطغى الشحن والتوتر والتسرع على الأداء، وكثرت الكرات المقطوعة والأخطاء في منطقة المناورة.

عمد مدرب الهلال، الألماني توماس دول، إلى تكثيف وسط الميدان، رغبة في السيطرة على الوسط، وأبقى المحياني وحيدا في المقدمة الزرقاء، فيما لعب مدرب الأهلي جاروليم بالأسلوب الهجومي ذاته، واعتمد كثيرا على تحركات صانع الألعاب البرازيلي كماتشو، وفي الهجوم فيكتور سيموس والحوسني.

استهل أصحاب الضيافة الشوط الثاني بهجوم ضاغط بحثا عن إحراز هدف التقدم، ساعدهم في ذلك تراجع لاعبي الهلال، ونجح الحوسني في إحراز هدف فريقه الأول بعد إرسالية طويلة من الحربي لسيموس لم يحسن مدافعا الهلال الزوري والبيشي التعامل معها، ليجدها الحوسني أمام المرمى سددها مباشرة في الشباك.

في مباراة ثانية، بين هجر والاتفاق، جاءت البداية حارة من الطرفين وتبادل الفريقان الهجمات طيلة الشوط الأول، وفي الشوط الثاني، فرض هجر أفضليته، وكان الأكثر تهديداً لمرمى حارس الاتفاق فايز السبيعي، وعلى عكس سير أحداث اللقاء وضع مهاجم الاتفاق يوسف السالم فريقه في المقدمة برأسية انتهت عليها نتيجة اللقاء.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *