اليمن: تجمعات حاشدة بصنعاء للمطالبة بمجلس انتقالي

اليمن: تجمعات حاشدة بصنعاء للمطالبة بمجلس انتقالي
story.yemen.jpg_-1_-1

 

صنعاء، اليمن (CNN)

تجمع مئات الآلاف من المحتجين، الأربعاء، أمام مقر نائب الرئيس اليمني، عبد ربه منصور هادئ، الذي يقوم بالمسؤوليات الرئاسية بالإنابة عن الرئيس، علي عبد الله صالح، الذي يتلقى العلاج بالسعودية، للدعوة لقبول مطالبهم بتشكيل مجلس انتقالي رئاسي.

وقال وسيم قرشي، الناطق باسم اللجنة التنظيمية لشباب الثورة: “يجب أن يوضح موقفه، كما يجب إعلانه على الملأ.”

ونقل الموقع الإلكتروني لثورة شباب اليمن، أن مسيرة حاشدة خرجت مساء الثلاثاء،  إلى شارع “الستين”، للاعتصام لمدة ثلاثة أيام في سياق ممارسة ضغوط على كافة الأطراف السياسية لتشكيل مجلس انتقالي، لإنقاذ اليمن من الفراغ السياسي والدستوري والأمني الذي تشهده البلاد.

ورفع المشاركون في المسيرة لافتات تطالب بسرعة تشكيل المجلس الانتقالي، ونددوا بإحياء المبادرة الخليجية، في الوقت الذي تشهد فيه عدد من المدن اليمنية منها “تعز” و”إب” و”الحديدة” و”عدن” احتجاجات مماثلة، الأربعاء.

وتأتي التطورات بعيد التأكيد بأن الرئيس اليمني بصحة جيدة وأن صحته في تحسن مستمر، وذلك في اتصال هاتفي مع العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبدالعزيز، بحسب ما نقلت وكالة الأنباء اليمنية “سبأ.”

وكان كبير أطباء صالح، الدكتور محمد السياني، قد أكد الاثنين أن الحالة الصحية للرئيس اليمني “جيدة وفي تحسن مستمر.”

كما نفى مصدر مسؤول في الرئاسة اليمنية صحة الأنباء التي تناقلتها “بعض وسائل الإعلام حول صحة فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية.”

ويشار إلى أن الرئيس اليمني أصيب في انفجار داخل مسجد الرئاسي منذ أسبوعين نقل على إثرها إلى السعودية للعلاج، بعد نقل المهام الرئاسية إلى نائبه هادي.

وفي الأثناء، بدأت  في جدة، الثلاثاء، اجتماعات وزراء خارجية دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية ومن المتوقع  يبحث الوزراء المبادرة الخليجية بشأن الأزمة اليمنية، بحسب ما ذكره وزير الخارجية الإماراتي، الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان.

وقد قال الوزير الإماراتي، رئيس الدورة الحالية للمجلس الوزاري، في بداية الاجتماع إن “أهم أجندة هذا الاجتماع تتعلق بالتنمية والتطوير هذا إلى جانب الأوضاع القلقة وغير المستقرة في اليمن الشقيق الذي بذلنا جهدا كبيرا للعمل على إخراجه من هذه المحنة وسنستمر في جهودنا في هذا الشأن دون كلل”، كما ذكرت وكالة الأنباء الإماراتية.

وكانت دول الخليج قد تقدمت بمبادرات لحل الأزمة اليمنية القائمة منذ أربعة شهور عندما انطلقت احتجاجات شعبية تنادي برحيل صالح من السلطة.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *