أحمد الوكيل يجتمع بنواب مجلس الشعب لدراسة وضع دستور إقتصادى

أحمد الوكيل يجتمع بنواب مجلس الشعب لدراسة وضع دستور إقتصادى
أحمد الوكيل

كتب – محمد جابر:


قال أحمد الوكيل – رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية – أن المرحلة القادمة فى أمس الحاجة لتضافر كافة الجهود مما يحتم تعاون كافة نواب البرلمان القادم لوضع مرجعا اقتصاديا لمجلس الشعب .

وأضاف خلال الإجتماع الذى عقد بالغرفة التجارية بالإسكندرية مساء اليوم الخميس مع عدد من نواب مجلس الشعب بالإسكندرية ، أن مصر تحتاج لوجود تشريعات جديدة لأن التشريعات الحالية نصفها من القرن الماضى وجزء منها يرجع لمنتصف ستينات القرن الماضى ، وذلك من أجل خدمة الاقتصاد المصرى كى يكون قاعدة لبناء اقتصاد المستقبل .

وأكد الوكيل على ضرورة التقليل من معدل نسبة البطالة عن طريق خلق 900 ألف فرصة عمل سنويا ، عن طريق جذب استثمارات جديدة بما لا يقل عن 75 مليار جنيه سنويا ، مما يحتم ضرورة تهيئة المناخ الاقتصادى لذلك ، لا فتا الى أنه كان من الضرورى تبنى سياسات ذات رؤية واضحة لاتتغير بعد الثورة ، مشيرا أن السياسات السابقة كانت تختلف بتغير الأنظمة بل وتختلف داخل النظام الواحد بتغيير الوزراء .

وأكد على قرار بتبنى محموعة من العلماء بدراسة وضع دستور اقتصادى قبل وضع دستور المصرى  مشيرا أنه سيتم طرح تلك الرؤية اليوم على أعضاء مجلس الشعب.

من جانبه قال النائب صبحى صالح ، أن حزب الحرية والعدالة أصبح يتحمل العبئ الأكبر بعد إرادة الله والشعب ، مما يجعل تفضيل العمل الجماعى مع كافة الأطياف لن يكون بدافع الديمقراطية فقط وانما بسبب احتياجهم للفصائل الاخرى فى تحمل الهم المصرى.

وأكد صالح أن نواب الإسكندرية كانوا دائما كتلة واحدة فى البرلمان بالرغم من اختلاف اتجاهاتهم  ،قائلا ” كنا كيانا واحدا فى البرلمان لأن الإخوان كان محظورا والمعارض كان محظوظا لدخوله المجلس “

وأشاد صالح بدور الغرفة التجارية على المستوى الإقتصادى والسياسى ، مشيرا أن الغرفة تعتبر القوة الكامنة للنهوض بالدولة لأنها تمتلك كل المجالات .

وأوضح أن الغرفة التجارية تستكمل تاريخها  بدعوتها التى جمعت كافة الأعضاء، لافتا أن السياسة تكبر وتصغر بقدر الاقتصاد ، وأن الاقتصاد الضعيف يساوى دولة قزمة،والاقتصاد القوى يصنع أمة .

وأشارأنه كان بديهيا أن يكون البداية فى التفكير الاقتصادى نظرا لازدياد معدلات الفقر، مضيفاا أنه لن ينصلح الاقتصاد إلا ببيئة آمنة ، وهذا لن يتحقق فى فى سياسة حكم رشبد ، اصلاح سياسى ، قوانين تنظيم ولا تصادر ، بيئة آمنة ليست مختلة “.

 

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *