الفولي يعلن عن موافقة التخطيط العمراني علي امتداد الإسكندرية حثي العلميين غرباً

الفولي يعلن عن موافقة التخطيط العمراني علي امتداد الإسكندرية حثي العلميين غرباً
الدكتور اسامة الفولى محافظ الاسكندرية

كتبت ـ نرمين اسماعيل :

أعلن محافظ الإسكندرية الدكتور أسامة الفولي أن جهاز التخطيط العمراني وافق علي أن يكون امتداد مدينة الإسكندرية حتي حدود مدينة العلميين غرباً، وذلك لضيق العمق الإستراتيجي التوسعي لمدينة الإسكندرية مستقبلاً .

وحذر الفولي خلال لقائه بأعضاء جمعية محبي الإسكندرية برئاسة المهندس ياسر سيف من الإسكندرية من ارتفاع منسوب بحيرة مريوط نتيجة غزارة الأمطار علي مدينة الإسكندرية خلال الفترة الأخيرة 

مما يؤدي إلي غرق طريق “محور التعمير” الإسكندرية- مطار برج العرب،  مؤكداً أنه تم تشكيل لجنة من كلية الهندسة والمعهد القومي لعلوم البحار لدراسة الظاهرة .

وقال الفولي أن اللجنة اقترحت تحويل الزيادة في ارتفاع منسوب البحيرة إلي مصرف النوبارية

مؤكدا أن الاستغلال الجيد لثروات بحيرة مريوط من الناتج السمكي يؤدي إلي ارتفاع حصيلة الأسماك إلي عشرة أمثال الناتج الحالي والذي يقدر 80 طن سنوياً .

  

وأضاف أن هناك حزمة من المشروعات التنموية والاستثمارية لتحقيق الاستفادة القصوى من

بحيرة مريوط خلال المرحلة القادمة مع الاستمرار في أعمال تطهير البحيرة من الملوثات باعتبارها محمية طبيعية يجب الحفاظ عليها وتنميتها .

  

وأشار الفولي إلي أن دخول القوات المسلحة في المساهمة في إنشاء وتجهيز مساكن جديدة للشباب خلال الفترة القادمة يعد طوقا للنجاة نظراً لتفاقم المشكلة وقلة الموارد والإمكانيات

حيث ستشرع في إنشاء 6200 وحدة سكنية بالحي الثامن بمدينة برج العرب الجديدة .

  

وأكد الفولي أن المساكن الجديدة التي سيتم إنشائها لا تندرج تحت وصف المسكن الشعبية بوصفها القديم ولكنها ستكون ملائمة وتحفظ كرامة المواطن السكندري  من حيث توفير الخدمات الملحقة بالمساكن بالإضافة إلي تصميم يتيح وجود 40 % من المساحات المحيطة 

بالمساكن عبارة عن حدائق ومساحات خضراء .

  

وقال الفولي أنه طالب شركات الصرف الصحي والكهرباء والمياه منذ شهر سبتمبر 2011 اتخاذ كافة الإجراءات والاستعدادات لصيانة شبكات تلك الشركات بمدينة الإسكندرية قبل فصل الشتاء حتى لا تتكرر أزمات جديدة مثل مشكلة الصرف الحالية بعد غزارة مياه الأمطار .

  

ونوة الفولي إلي أن محافظة الإسكندرية انتهت من إعداد الدراسات الفنية والهندسية لإقامة

أربع مراكز تجارية جديدة للباعة الجائلين بمختلف أحياء المدينة للقضاء علي تلك المشكلة

والتي تعوق الحركة المرورية وتشوه النسق خاصة بمنطقة وسط المدينة الحضاري والجمالي.

 

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *