اليمن: مسلحون يسيطرون على أجزاء من مدينة الحوطة بمحافظة لحج

اليمن: مسلحون يسيطرون على أجزاء من مدينة الحوطة بمحافظة لحج
110615093931_yemen_army_304x171_ap

 

BBC

أكدت مصادر محلية وأمنية لبي بي سي أن مسلحين مجهولين دخلوا فجر اليوم الأربعاء مدينة الحوطة عاصمة محافظة لحج جنوبي اليمن.

وقالت المصادر إن مسلحين يقدر عددهم بخمسة وثلاثين شخصاً اقتحموا مبنى البنك المركزي ومعسكر الأمن المركزي ومباني حكومية أخرى واشتبكوا مع حراس تلك المنشآت، وقتلوا جندياً وأصابوا ثلاثة آخرين.

وأضافت المصادر أن المسلحين دخلوا المدينة دون مقاومة من القوات الحكومية المنتشرة في مداخل المدينة، وهو ما فسره السكان المحليون على أنه “تواطؤ من المسؤولين المحليين، وجزء من مخطط للنظام بهدف إقحام القاعدة في الأمر لصرف نظر الولايات المتحدة والغرب عن مطالب المحتجين برحيل النظام ولتخويفهم من تنظيم القاعدة”.

ويأتي هذا الهجوم بعد إعراب مسؤولين كبار في الإدارة الأمريكية عن قلقهم من أن تؤدي الاضطرابات الجارية في اليمن إلى “تعزيز الصلة بين المسلحين المرتبطين بالقاعدة في العالم العربية وجماعة “الشباب” الإسلامية الصومالية”.

وقال دانيال بنجامين منسق شؤون مكافحة الإرهاب “إن المتمردين ينشطون علنا شيئا فشيئا، وتمكنوا من السيطرة على مناطق في البلاد.

يذكر أن المسلحين الإسلاميين استغلوا الاضطرابات السياسية المتواصلة منذ 4 اشهر واستولوا على بلدتين أخريين في محافظة إبين في شهر أيار/مايو الماضي.

وكانت أنباء واردة من الولايات المتحدة قد اشارت الى أن وكالة الاستخبارات المركزية الامريكية (سي آي ايه) تستعد لاستخدام طائرات من دون طيار “درون” في اليمن، لاستهداف من تعتقد انهم اعضاء في تنظيم القاعدة.

 

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *