نحو تحالف انتخابى :البدوى يدعو كافة القوى السياسية الى الانضمام للتحالف

نحو تحالف انتخابى :البدوى يدعو كافة القوى السياسية الى الانضمام للتحالف
_MG_7039

 

 

 

 

 

 

 

كتبت – ايمان مصطفى

 

عقد رؤساء وممثلو12 حزب من الأحزاب والقوى السياسية إجتماعا ً يوم الثلاثاء 14 يونيو بمقر حزب الوفد وعقب الإجتماع عقد المشاركون مؤتمرا ً صحفيا ً قام خلاله د. رفعت السعيد رئيس حزب التجمع بتلاوة البيان التالى والصادر عن الإجتماع ونص البيان  :-

نحو تحالف انتخابى من أجل مصر

يحرص كل وطنى مخلص على تهيئة كل الظروف المساعدة على تحقيق التحول الديمقراطى وانجاز أهداف الثورة  فى اقامة دولة الديمقراطية والحرية والعدالة ، دولة المواطنة والقانون . وفى سبيل هذه الغاية الوطنية النبيلة  ، تجرى الدعوة الى تكوين تحالف وطنى يضم كافة الأحزاب السياسية والقوى السياسية المتوافقة على مبادىء الديمقراطية والدولة المدنية لحشد القوى للعمل المشترك فى معركة الأنتخابات القادمة بما يؤدى للعمل المشترك لمواجهة  مطالب التحول الديمقراطى والنهضة الأقتصادية والتنمية الوطنية الشاملة فى مرحلة الخمس سنوات التى تبدأ مع تشكيل مجلسى الشعب والشورى الجديدين ، وهى أهم وأدق مراحل الوطنية المصرية فى تاريخها الحديث والتى لا يقوى فصل سياسى واحد على تحمل مسئولياتها  والنهوض بتبعاتها .

ان التحالف الوطنى من أجل برلمان يمثل الشعب ويتجه نحو تشكيل حكومة وحدة وطنية هو صيغة للعمل الوطنى المشترك لا يقصى أى فصيل أو تيار سياسى طالما التزم بمدنية الدولة وسيادة القانون والمواطنة كمبادىء أساسية للدستور لا يجوز لأى حزب أو تيار سياسى الخروج عنها .

وعلى طريق بناء تحالف سياسى اجتمع الثلاثاء الرابع عشر من يوليو 2011 رؤساء وممثلى أحزاب الوفد ، الحرية والعدالة ، التجمع ، الناصرى ، الغد ، الكرامة ، العدل ، العمل ، الوسط  ، التوحيد العربى ، الجمعية الوطنية للتغيير، مصر الحرية ( عمرو حمزاوى ) .

واتفق المجتمعون على ما يلى :

1. دعوة كافة الأحزاب والقوى السياسية للأنضمام  لهذا التحالف .

2. تشكيل لجنة لأنجاز مشروع قانون انتخابات مجلس الشعب .

3. تشكيل لجنة لدراسة التنسيق الأنتخابى ووضع القواعد والمعايير وأهداف ومستوى التنسيق للمشاركة فى الأنتخابات البرلمانية القادمة .

4. تشكيل لجنة تتلقى الملاحظات حول وثيقة التحالف الوطنى من أجل مصر وإعدادها للعرض فى اللقاء القادم .

5. تشكيل أمانة دائمة لهذا التحالف .

وخلال المؤتمر الصحفى صرح الدكتور السيد البدوى رئيس حزب الوفد أن كل الأحزاب الممثلة فى هذا الإجتماع حريصة على أن يضم هذا التحالف كل القوى السياسية فى مصر لأن المسئولية جسيمة وتتطلب تكاتف كل الأحزاب والقوى السياسية وقال أن وثيقة التحالف الوطنى من أجل مصر بدأ طرحها منذ شهر مارس الماضى فى مقر الإخوان المسلمين وناقشتها الأحزاب والقوى السياسية وأدخلت عليها العديد من التعديلات .

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *