تاجيل جلسة مرافعة دفاع الرئيس المخلوع إلى جلسة غدا الاربعاء

تاجيل جلسة مرافعة دفاع الرئيس المخلوع إلى جلسة غدا الاربعاء
مبارك

كتب ـ شريف عبد الله :

قرر المستشار أحمد رفعت رئيس محكمة جنايات القاهرة تأجيل جلسة مرافعة دفاع الرئيس السابق حسني مبارك إلى جلسة غدا الاربعاء  وذلك لاستكمال مرافعه  فريد الديب محامي المتهمين فى قضية قتل المتظاهرين المتهم فيها مبارك  ونجليه علاء وجمال ووزير الداخلية السابق حبيب العادلي و6 من كبار مساعديه.

وقد طالب الديب فى مرافعته  ببراءة موكله، مؤكدا أن قرار الإحالة باطل لأنه تم بعد مرور أكثر من شهرين على وقوع جريمة قتل المتظاهرين   ، موضحا ان أن النيابة العامة استبعدت في أمر الإحالة الأول الرئيس السابق من التهمة المنسوبة إليه، بينما في أمر الإحالة الثاني وجهت له التهمة رغم ان امرى الاحالة الاثنين متطابقين ، وهو ما يعتبر أن النيابة برأت مبارك في أمر الإحالة الأول ،  حيث لم يضم أمر الإحالة الثاني أي وقائع جديدة.

وقد استعان الديب بشهادة اللواء عمر سليمان نائب رئيس الجمهورية السابق كدليل علي براءة مبارك من التهم الموجهة اليه حيث كان قد قال فى اقواله التى ادلى بها حين سماع شهاداته أن مبارك لم يصدر أوامر بقتل المتظاهرين وأن هناك عناصر اندست وسط المتظاهرين وقامت بإطلاق النار فضلا عن بعض اخطاء من الضباط انفسهم مما أدي الي وقوع المئات من الشهداء.

كما لفت الديب الي شهادة وزير الداخلية الأسبق محمود وجدي الذي قال فيها إن بعض السيارات التي استخدمت في دهس المتظاهرين شوهدت بعد ذلك في قطاع غزة وهو ما يؤكد اقوال سليمان بان هناك  ، كذلك استشهد الديب بتصريحات سابقة للواء مختار الملا عضو المجلس العسكري بأن مبارك لم يجبر على التخلي عن السلطة ولكن تركها بإرادته طواعية لرغبة الشعب.

وكانت قد استانفت اليوم جلسة مرافعه دفاع الرئيس المخلوع فى قضية قتل المتظاهرين ولأول مرة جلس الرئيس المخلوع حسنى مبارك داخل قاعة محاكمته على كرسى متحرك وهو ما يؤكد تحسن حالته الصحية على عكس ما يتردد.

 

 

 

 

 

 

 

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *