الجمعية الوطنية للتغيير تتقدم بمذكرة الى مجلس الوزراء من اجل الدستور اولا

الجمعية الوطنية للتغيير تتقدم بمذكرة الى مجلس الوزراء من اجل الدستور اولا
30-7-2010-15-28-42606

 

 

 

 

 

 

 

كتبت – ايمان مصطفى

 

ضم وفد الجمعية الوطنية للتغيير كلا من الدكتور محمد نور فرحات الفقيه الدستورى والدكتور عبد الغفار شكر نائب رئيس مركز البحوث العربية والأفريقية  بخطاب صباح الاثنين إلى الدكتور عصام شرف رئيس مجلس الوزراء يطالبون فيه بتعديل المادة رقم 60 فى الإعلان الدستورى بحيث تسمح بأن يكون الدستور أولا.

وأكد الدكتور أحمد دراج نائب رئيس الجمعية الوطنية إن الدستور بإعتباره العقد الأساسى فى أى مجتمع يجب أن يوضع أولا بالتراضى بين الشعوب و ليس من جانب طرف واحد سواء كان مجلس شعب أو غيره من القوى السياسية.

ونبه دراج إلى إن الإستفتاء لم يكن على الدستور أولا أم الانتخابات بل من أجل الإبقاء على دستور 1971 أم لا وبالتالى لن يختلف أحد على ضرورة أن يصاغ العقد قبل تقسيم العقار , متسائلا عن سبب إصرار بعض القوى من بينها القوى الإسلامية متمثلة فى الإخوان المسلميين و غيرها من الحركات الإسلامية على عدم فتح النقاش والحوار الوطنى المشترك حول وضع الدستور أولا.

وفى حالة عدم إستجابة مجلس الوزراء لهذا الخطاب سيتم إتخاذ مجموعة من الإجراءات التصعيدية كما يذكر دراج من بينها تنظيم إحتجاجات كبرى تطالب بوضع الدستور قبل الإنتخابات، واقتراح البعض مقاطعة القوى الوطنية لجميع الأنشطة السياسية خلال الفترة المقبلة .

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *