قطع خدمة المحمول المقلد في مصر

قطع خدمة المحمول المقلد في مصر
محمول

المصدر – الاقتصادي

بدأت، أمس، شركات المحمول العاملة في السوق المصرية «فودافون» و«موبينيل» و«اتصالات»، فصل الخدمة عن أجهزة المحمول غير المطابقة للمواصفات، والتي لا تحمل رقماً سرياً تسلسلياً، وتدخل البلاد بشكل غير شرعي، وذلك بعد قرار من الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات يلزمهم بذلك.

وقال مسؤول داخل الجهاز في تصريحات له، أمس، إنه لن يتم قطع الخدمة دون تحذير للمستخدمين، مشيراً إلى طلب شركات المحمول الحصول على مهلة أخرى حتى تتمكن من تحذير عملائها بشكل كامل قبل تعليق الخدمة. و

قال الدكتور عمرو بدوي، الرئيس التنفيذي للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، إن شركات المحمول ستقوم بفصل الخدمة عن أجهزة المحمول غير المطابقة للمواصفات، في 15 من يناير الجاري (أمس)، وأوضح بدوي أنه لن يتم قطع الخدمة بشكل مفاجئ، خاصة أن الجهاز أعلن عن هذا الأمر منذ فترة، وتم إبلاغ الشركات بذلك.

وعلقت شركات المحمول العاملة بمصر الخدمة عما يقرب من مليون ونصف المليون جهاز محمول غير مطابق للمواصفات منذ عامين، في إطار حملة كبيرة للقضاء على هذه الأجهزة، والتي وصل حجمها في ذلك الوقت إلى ما يقرب من ملياري جنيه.

قال مصدر مسؤول بإحدى شركات شبكات المحمول، إن الشركات تكبدت خسائر كبيرة العام الماضي، عندما فصلت الخدمة عن عدد كبير من العملاء، إلا أنها ملتزمة بتنفيذ قرارات الجهاز، ولكنها ستسعى إلى تطبيقه بطريقة قانونية من خلال تحذير المستخدمين أولاً.

وأضاف أنه لم يتم حصر رقم دقيق لهذه الأجهزة حالياً، لاسيما أن الجهاز الواحد يعمل بأكثر من شريحة لشبكات مختلفة.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *