باسم يوسف : “البرنامج” لم يُحدث تأثيراً يُذكر، لأن الجمهور يعتقد أنه برنامج كوميدي !

باسم يوسف : “البرنامج” لم يُحدث تأثيراً يُذكر، لأن الجمهور يعتقد أنه برنامج كوميدي !
باسم يوسف

كتبت ـ نرمين اسماعيل :

أعلن الإعلامي باسم يوسف – صاحب الأسلوب السياسي الساخر الجاد – في تقديمه لبرنامج “البرنامج” أنه لا يوجد إعلام محايد في مصر، مؤكدا في الوقت نفسه أن الجمهور سيحب برنامج التوك شو الذي يتمتع حقاً بالحيادية وليس التظاهر بها.

باسم يوسف – الواصف نفسه بمراقب الإعلام – يري أن خلال العام الماضي لم يتغير شيئاً سوي تعبير “هامش الحرية” ليصبح “سقف الحرية”قائلاً : “السقف الإعلامى كان موجودا قبل الثورة ومازال موجودا بعد الثورة، بس الحمدلله فى تطور قبل الثورة كان اسمه هامش حرية دلوقتى بقى اسمه سقف” . 

أضاف – باسم – “إننا نعيش وسط سلبية الإعلام الديكتاتوري الذي تربي عليها المصريون طوال العهود السابقة، فالمصري ينتظر من يقول له أين الصواب وأين الخطأ وكيف يفكر وكيف يجب أن يكون رأيه ” .

من جانب أخر أكد – باسم – أنه من الظلم وضع الإعلام كله فى سلة واحدة، فالتليفزيون الحكومى رغم انتقاده له طوال الوقت لكنه أحيانا يأتى بأشخاص تعبر عن الرأى الآخر، ويتحكم فى تلك السياسة الجو العام التى تجعل العاملين بتلك المؤسسات غير قابلين للتغيير .

يؤمن باسم – بأن اليوتيوب الآن هو المصدر الأساسى لكي تعرف الناس ماذا يدور في الشارع، واصفاً اليوتيوب بالقناة الخاصة لكل مواطن، مؤكداً أن الشارع هو القناة الفضائية الوحيدة ذات المصداقية .

 وحول برنامجة أعترف باسم أنه لم يصنع حتى الآن تأثيراً يذكر، ولم تتغير السلبيات التى يعرضها هو عن برامج التوك شو، ويرجع السبب إلى أن الجمهور يعتقد أن برنامجه كوميدي مع العلم أنه أرقي من ذلك بكثير فهو برنامج سخرية سياسية، مضيفاً أنه لا توجد في مصر مؤسسات علمية حقيقية تقيس نسبة المشاهدة حتي يعرف بها إذا كان برنامجه يؤثر أم لا .

وكل ما يتمناه باسم في عامنا الجديد أن “يفلتر” الناس ما يقال لهم في الإعلام، وأن يغيروا طريقة تفكيرهم، ويثقوا فقط بأنفسهم، وألا ينتظروا أحد يملي عليهم ما يقرروه .  

جدير بالذكر أن باسم يوسف هو طبيب ومقدم برامج سياسية ساخرة مواليد عام 1974، وحصل علي دكتوره جراحة القلب والصدر من جامعة القاهرة، سافر للعمل في أمريكا وأوروبا، ثم عاد لمصر للحصول علي الدكتوراه، بدأ تقديمه للبرامج السياسية الساخرة عن طريق الانترنت بعد ثورة 25 يناير من خلال برنامج”باسم يوسف شو” الذي بدأ عرضة علي موقع اليوتيوب يوم 8 مارس 2011، ثم بدأ في تقديم برنامجه “البرنامج” علي قناة أون تي في رمضان الماضي .

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *