البابا شنودة يدرس الاحتفال بيوم 25 يناير بالكنائس الكبري للمحافظات

البابا شنودة يدرس الاحتفال بيوم 25 يناير بالكنائس الكبري للمحافظات
البابا شنودة

كتبت – مريام عادل

صرح مصدر مطلع داخل الكنيسة امس أن قداسة البابا شنودة الثالث بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقصية يدرس عمل احتفالات داخل عدد من الكنائس الكبرى فى عدد من المحافظات بمناسبة مرور عام علي ذكري ثورة يناير ، موضحاً ان فور موافقة قداسته على أقامة الاحتفالية سيضم برنامج الاحتفال في ما حدث في عام ثورة يناير ، وما مر من أحداث وتغير فى البلاد وأضاف أنه سيحضر الاحتفالية عدداً من الشخصيات القبطية و الشخصيات العامة .

كما أصدرت حركة “أقباط بلا قيود” بياناً بشأن المُشاركة فى فعاليات 25 يناير القادمة، حيث أعلنت الحركة عن مُشاركتها بكل قوة فى فعاليات 25 يناير جنباً إلى جنب مع كل القوى الوطنية الهادفة إلى تصحيح مسار الثورة وتحقيق أهدافها الحقيقية التى دفع ثمنها شباب حُر من دمائهم .

 وأكدت الحركة فى بيانها الصادر على انتهاجها للإسلوب السلمى والمُتحضر فى نضالها ضد الظُلم والطُغيان ، كما رفضت الحركة الخروج عن هذا الإطار الذى انتهجته حتى فى مواجهة وحشية النظام العسكرى وآلياته القمعية.

 

 ودعا البليان كل الشُرفاء للنزول إلى الميدان للتعبير عن رفض سياسة المجلس العسكرى فى إدارته لشئون البلاد أو استحواذ فصيل واحد أو تيار بعينه على مقاليد الحُكم .

 

وذلك من خلال المطالبة بدستور مدنى يضمن المساواة والحرية لكل المصريين، ويُرسخ لمجتمع ديمقراطى يحترم الحريات الشخصية للأفراد ويقبل بالتعددية الفكرية والثقافية ويفتح الباب أمام الإصلاح الاجتماعى والسياسى اللذان ينشدهما الشعب المصرى بكل أطيافه.

 

 

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *