محافظة الأسكندرية تتنتهي من تسجيل وحدات أبو العينين السكنية لصالحها

محافظة الأسكندرية تتنتهي من تسجيل وحدات أبو العينين السكنية لصالحها
أسامة الفولي

كتبت ـ نرمين اسماعيل :

أعلن محافظ الأسكندرية الدكتور أسامة الفولي أن المحافظة قد تسلمت الأدوار السته التي وهبها السيد الدكتور محمد أبو العينين لإنشاء مستشفي ووحدة غسيل كلوي، وقد تم الإنتهاء من إجراءات تسجيل العقد المتضمن تنازل الواهب عن عدد 6 أدوار بالعقار رقم 2 شارع سوتر بالأزاريطة .

وقد تم تنفيذ التسجيل رقم 1890 لعام 2011 حيث آلت الملكية بالكامل لمحافظة الأسكندرية، مشيراً إلي أنه لم يتم التصرف في هذه الأدوار حتي الآن .

موضحاً أن الواهب قد دفع مبلغاً وقدره 5 مليون جنية مساهمة في تجهيز المستشفي، بالإضافة إلي 25 مليون جنية لإقامة وحدات سكنية لإسكان محدودي الدخل .

جاء ذلك خلال انعقاد المجلس التنفيذي -اليوم الخميس -برئاسة السيد المحافظ وبحضور اللواء خيري حماد – سكرتير عام المحافظة- وكافة القيادات التنفيذية والسادة رؤساء الأحياء .

وقد أوصي المجلس أنه في حالة موافقة النيابة العامة وموافقة الدكتور محمد أبو العينين سيتم تخصيص المبلغ المتحصل في بيع الأدوار بالمزاد العلني لإسكان محدودي الدخل كأولوية أولي، أو إنشاء مستشفي للأورام كأولوية ثانية .

كما وافق المجلس علي  مطلب جهاز حماية أملاك الدولة بشأن قطعتي الأرض المعتمدتين بقرار السيد المحافظ رقم 1661 لسنه 2009 لصالح مديرية التربية والتعليم بإقامة مدرستين عليهما وذلك للقضاء علي الكثافات الموجودة بالمدارس بمنطقة نادي الصيد .

وطالب المحافظ السادة رؤساء الأحياء بالتوثيق مع الأمن لإزالة كافة التعديات علي أمن الدولة مع الإلتزام الزمني لعمليات الإزالة مع تكليف سكرتير العام المساعد للمرور علي أراضي المحافظة للتنسيق مع رؤساء الأحياء لإزالة هذة التعديات .

وشدد المحافظ علي متابعة الشكاوي وسرعة الرد عليها، وكذلك سرعة الإستجابة في تلقي البلاغات، وطالب الأحياء بتحديد أرقام لخطوط ساخنة لتلقي المشاكل والرد عليها فوراً مع عمل لجنة طواريء في كل حي تعمل 24 ساعة بشكل عاجل لحل كافة المشاكل .

 

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *