اسبانيا تنظر طلب مصر بتسليم رجل الاعمال الهارب حسين سالم 9 فبراير

اسبانيا تنظر طلب مصر بتسليم رجل الاعمال الهارب حسين سالم 9 فبراير
حسين سالم

القاهرة – أ ش أ :

صرح المستشار عاصم الجوهري مساعد وزير العدل لشئون جهاز الكسب غير المشروع رئيس اللجنة القضائية لاسترداد الأموال المهربة خارج البلاد، أن القضاء الاسباني حدد جلسة 9 فبراير المقبل للنظر في طلب مصر بتسليم رجل الأعمال (الهارب) حسين سالم ، فيما تحددت جلسة 19 يناير الجاري للنظر في طلب مصر بتسليم نجله خالد حسين سالم .

وأوضح المستشار الجوهري في تصريح له اليوم الخميس انه أوكل إلى الوفد القضائي المكلف بحضور الجلسة المحددة للنظر في طلب تسليم ماجدة حسين سالم والمقرر لها 16 يناير الجاري، حضور الجلسة الخاصة بخالد حسين سالم .

وكان المستشار الجوهري قرر إيفاد المستشارين أحمد سعد وآسر حرب مستشاري القضايا الخارجية بالجهاز عضوي اللجنة القضائية، والمستشار أحمد علي بمكتب النائب العام، إلى العاصمة الاسبانية مدريد لحضور الجلسة الختامية لنظر طلب التسليم المقدم بشأن المتهمة ماجدة سالم ابنة رجل الاعمال الهارب .

وسبق للجنة القضائية اتخاذ تدابير عدة من شأنها تعجيل إجراءات التسليم، وذلك بعد أن تقدمت إلى القضاء الاسبانى بشرح مفصل للاجراءات القضائية التى تم اتخاذها حيال المتهمة ووالدها وشقيقها فى مصر بعد استعراض وقائع ماارتكبوه من جرائم، ونصوص القوانين المصرية واجبة التطبيق، وبيان ما تفرضه هذه النصوص من عقوبات، وما يتوافر للمتهمين من ضمانات أثناء المحاكمات .

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *