محامية تتحدى جماعة الامر بالمعروف والنهي عن المنكر

محامية تتحدى جماعة الامر بالمعروف والنهي عن المنكر
هيئة الامر بالمعروف والنهي عن المنكر بمصر

(ح.ز/ د.ب.أ)

رفعت المحامية المصرية نورا الفرا دعوى قضائية أمام المحكمة الإدارية طالبت فيها بمتابعة مؤسس صفحة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر على إحدى الشبكات الاجتماعية، وهي صفحة تحرض على تطبيق الشريعة الإسلامية وردع المخالفين لها.

قامت المحامية المصرية نورا الفرا اليوم الأربعاء (11 يناير/ كانون الثاني 2012) برفع دعوى قضائية ضد منشئي صفحة غريبة على الفيسبوك اسمها “هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر”. ودعت الفرا إلى اتخاذ كل الإجراءات القانونية ضد مسيري الصفحة، إضافة إلى التحقيق في مصادر تمويلهم ووقف نشاطهم على الفور باعتباره يشكل تهديدا على الأمن العام. وقالت المحامية المصرية إن الصفحة المذكورة بدأت في تنفيذ أولى الإجراءات العملية التي تعتبرها تنفيذا لمقتضيات الشريعة الإسلامية. ومن هذه الخطوات استخدام العصي الخشبية لردع المخالفين.

حزب النور السلفي ينفي علاقته بالموقع

وقد راجت معلومات تقول أن مؤسسي هذه الصفحة من أتباع حزب النور السلفي، إلا أن هذا الحزب نفى تلك المعلومات حسب المحامية نورا الفرا التي أشارت أيضا إلى أن مجموعة من النشطاء تابعين لهذه الهيئة الغريبة قاموا فعلا باقتحام محل للحلاقة وحاولوا الاعتداء على سيدات كن موجودات فيه، إلا أنهن دافعن عن أنفسهن بل وانتهت الواقعة بـ “علقة ساخنة” ضد أعضاء “هيئة الأمر بالمعرف والنهي عن المنكر” كما أوردت ذلك نورا الفرا.

ويذكر أن السعودية تعتبر البلد الوحيد ذي الغالبية السنية الذي توجد فيه “هيئة أمنية دينية” مماثلة تجوب الشوارع  وتعمل على الانضباط لقواعد الدين والشريعة في الشارع العام، من بينها حث الناس على الصلاة حينما يأتي وقتها، وكذلك مراقبة مدى التزام النساء بشكل ولون الملابس التي “يجب” ارتداؤها في الشارع العام. ويذكر أن المحامية نورا الفرا أثارت ضجة العام الماضي حينما حاولت إجبار الحكومة المصرية بوسائل قانونية على طرد السفير الإسرائيلي في القاهرة.

 

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *