اكتمال مثلث الصراع علي الدوري الممتاز بعد فوز الزمالك علي الجونة

اكتمال مثلث الصراع علي الدوري الممتاز بعد فوز الزمالك علي الجونة
الزمالك والجونة

– يلا كورة :

 

اكتمل عمليا مثلث الصراع على قمة الدوري الممتاز بعد ان دخل الزمالك للمنافسة كضلع ثالث لحرس الحدود والأهلي، وذلك بعد فوزه على الجونة بهدف نظيف الأربعاء ضمن مباريات المرحلة 13 من مسابقة الدوري الممتاز.

ورفع الزمالك رصيده للنقطة 26 من 11 مباراة بنفس عدد مباريات الأهلي صاحب المركز الثاني بـ 27 نقطة، وحرس الحدود المتصدر بـ 28 نقطة.

سجل هدف الزمالك الوحيد أحمد حسن في الدقيقة 44 في مرمى محمد عبد المنصف حارس الجونة.

ملخص الشوط الأول

بداية المباراة جاءت حائرة، فلم يظهر سيطرة أحد الفريقين الزمالك أو الجونة على المباراة ولم يستطع أحدهما فرض أسلوب لعبه على الاخر خلال العشر دقائق الأولى.

ونشط الثلاثي شيكابالا – رزاق – جعفر بعد العشر دقائق الأولى، وشكلوا جبهة هجومية سريعة ولكن دون خطورة على مرمى محمد عبد المنصف حارس الجونة.

وسنحت لشيكابالا أول فرصة حقيقية للزمالك بعد مرور ثلث ساعة بعد ان تلقى تمريرة داخل منطقة الجزاء من الناحية اليسرى وسدد كرة أرضية في يد عبد المنصف.

وسجل الزمالك “هدف أبيض” في الدقيقة 22 لرزاق أموتويوسي بعد هجمة خطيرة بدأها البنيني ببراعة وانهاها بضربة حرة بعد الاحتكاك بعد المنصف من أجل إيداع الكرة في الشباك.

وكاد أحمد سمير ان يترجم مشاركته الهجومية الفعالة على فترات مع الزمالك بالهدف الأول في الدقيقة 27 بعد ان استقبل ركنية شيكابالا برأسه إلا ان براعة عبد المنصف كانت بالمرصاد.

ورد عرفة السيد مهاجم الجونة بعدها مباشرة بلعبة مماثلة لكرة سمير، بعد ان تلقى عرضية من أحمد عادل وضعها برأسه فوق عارضة عبد الواحد السيد بقليل.

وأنطلق شيكابلا كالقطار من الناحية اليمنى ودخل منطقة الجزاء في الدقيقة 40 وسدد كرة أرضية أبعدها عبد المنصف لتصل لأحمد سمير الذي وضعها بغرابة خارج المرمى.

واشترك أحمد حسن بديلا لعمر جابر المصاب قبل نهاية الشوط الأول بدقيقتين.

ونجح الصقر بمجرد اشتراكه من تسجيل أول أهداف الزمالك في الدقيقة 44 من تسديدة قوية من ضربة ثابتة من حوالي 35 ياردة تسكن الزاوية اليمنى من شباك عبد المنصف.

هجوم بلا ترجمة من الجونة

بداية الشوط الثاني لم تكن قوية من الفريقين، قبل ان ينفرد عرفة السيد مهاجم الجونة في الدقيقة 52، لكن عبد الواحد كان في الموعد وأمن الكرة ببراعة، وبعدها سدد عاشور الأدهم، كرة من مسافة بعيد أمسكها حارس الزمالك بسهولة.

واصل الجونة هجومه المنظم مع بدايات الشوط الثاني، وأرسل عاشور الأدهم عرضية من الناحية اليمنى استقبلها بوبا برأسه خارج المرمى في الدقيقة 62.

استفاق الزمالك أخيرا، وسدد شيكابالا ضربة حرة مباشرة مرت بجوار القائم الأيمن لعبد المنصف، ومعها التغيير الثاني للزمالك بشكل تأميني باشتراك أحمد الميرغني بدلا من رزاق أموتويوسي.

واصل الأدهم تسديداته الصاروخية وسدد كرة أرضية من ضربة حرة مباشرة من على حدود منطقة الجزاء في الدقيقة 74 تمر بقليل بجوار القائم الأيمن وتخرج ضربة مرمى.

وانطلق شيكابالا في الدقيقة 76 داخل منطقة الجزاء، وسقط مدعيا الاحتكاك بمدافع الجونة، إلا ان الحكم جهاد جريشة رفض احتساب الكرة ضربة جزاء.

وكاد محمد ابراهيم بديل جعفر ان يضيف الهدف الثاني بعد ان حول كريم الضوى بديل أحمد عادل عرضية لاعب الزمالك بالخطأ في اتجاه مرماه لكنها اصطدمت بالعارضة.

وأضاع شيكابالا أغرب كرات الزمالك هذا الموسم بعد ان انفرد تماما بعبد المنصف وترك الكرة في قدمه ليضيع الهدف الثاني للزمالك في الدقيقة 85.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *