الاتحاد العربي للصحافة الالكترونية يكرم رموز الصحافة بالإسكندرية

الاتحاد العربي للصحافة الالكترونية يكرم رموز الصحافة بالإسكندرية
الصحافة الالكترونية . jpg

15 يناير بمركز الحرية للإبداع

الاتحاد العربي للصحافة الالكترونية يكرم رموز الصحافة بالإسكندرية

كتب- شعبان قاسم:

يستضيف منتدى صالون الإنترنت بمركز الحرية للإبداع السابعة مساء يوم الأحد القادم الموافق 15 يناير كلا من صلاح عبد الصبور أمين عام الاتحاد العربي للصحافة الإلكترونية وأحمد أبو القاسم أمين عام نقابة الصحفيين الإلكترونيين وأحمد ثروت أمين صندوق نقابة الصحفيين الإلكترونيين في مؤتمر بعنوان ” مستقبل الصحافة الالكترونية في ظل ثورات الربيع العربي” والذي يطرح الاتحاد العربي للصحافة الإلكترونية ونقابة الصحفيين الالكترونيين كنماذج مهنية إعلامية ولدت من رحم الثورات العربية.

وسوف يقوم صلاح عبد الصبور أمين عام الاتحاد العربي للصحافة الإلكترونية بتكريم عدد من رموز الثقافة والصحافة الإلكترونية بالإسكندرية ضمن فعاليات المؤتمر تقديرا لدورهم وإسهاماتهم في هذا المجال.

ويدير المؤتمر الخبير الإعلامي حسام عبد القادر المشرف على صالون الإنترنت والذي دائما ما يلقى الضوء على الكيانات الجديدة المتعلقة بالصحافة الإلكترونية خاصة مع صعود نجم الصحافة الإلكترونية بالتزامن مع التطور الهائل والمستمر لوسائل الإعلام الجديد .

ومن المنتظر أن يعرض صلاح عبد الصبور أمين عام الإتحاد العربي للصحافة الالكترونية تجربة الاتحاد ونشاطه في الدول العربية كما يقدم أحمد أبو القاسم أمين عام نقابة الصحفيين الالكترونيين ورقة عمل عن دور الصحافة الالكترونية في الربيع العربي فيما يعرض أحمد ثروت أمين صندوق نقابة الصحفيين الالكترونيين تفاصيل تجربة إنشاء النقابة والتي تعد أول نقابة للصحفيين الالكترونيين في الوطن العربي ويعرض الخبير الإعلامي حسام عبد القادر ورقة عمل حول دور الربيع العربي في إطلاق الحريات للصحافة الالكترونية ثم يعرض أحمد أبو القاسم ميثاق الشرف المهني للصحافة الالكترونية.

ويختتم المؤتمر بحوار مفتوح مع الحضور يعقبها عرض الخبير الإعلامي حسام عبد القادر لتوصيات المؤتمر.

كما ستعلن نقابة الصحفيين الإلكترونين على هامش المؤتمر عن افتتاح أول مكتب فرعي للنقابة بالإسكندرية وفتح باب التسجيل في أول دورة تدريبية في احتراف العمل الصحفي على شبكة الانترنت بالإسكندرية وذلك في امتداد للبرامج الناجحة التي تقدمها النقابة في القاهرة .

جدير بالذكر أن الهدف من “صالون الإنترنت” هو الإطلاع على ثقافة الإنترنت التي يحتاجها كثير من المثقفين على مستوى الإسكندرية بصفة خاصة ومصر بصفة عامة وذلك من خلال إثارة العديد من القضايا المتعلقة بثقافة الإنترنت وتأثيرها على المجتمع في كل المجالات وعرض نماذج من المواقع المتنوعة سواء أدبية أو سينمائية أو علمية وغيرها واستضافة العديد من الشخصيات المتخصصة لعرض تجاربهم وخبراتهم في المنتدى.

 

يستضيف منتدى صالون الإنترنت بمركز الحرية للإبداع السابعة مساء يوم الأحد القادم الموافق 15 يناير كلا من صلاح عبد الصبور أمين عام الاتحاد العربي للصحافة الإلكترونية

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *