العاملون بالجمعيات التعاونية الاستهلاكية يقطعون الطريق ويحاصرون المقر الرئيسي بسوهاج

العاملون بالجمعيات التعاونية الاستهلاكية يقطعون الطريق ويحاصرون المقر الرئيسي بسوهاج
إضراب عمال

سوهاج – طارق السمان واحمد الشيخ

تظاهر ظهر اليوم المئات من العاملين بالجمعيات التعاونية الاستهلاكية بمحافظة سوهاج وقاموا بقطع طريق شارع 15 وشارع التحرير بمدينة سوهاج كما قاموا بمحاصرة المقر الرئيسي للجمعية وإيقاف العمل بها.

طالب المتظاهرون بحضور المحافظ لتنفيذ مطالبهم والمتمثلة في رفع رواتب العاملين بالجمعية وصرف حافز الإثابة 200% أسوة بالعاملين في المصالح الحكومية، وكذلك تثبيت العمالة المؤقتة والسماح للجمعية الاستهلاكية بالصرف من حساب تحسين خدمة البوتاجاز لدعم أوجه أنشطة الجمعية من اجل تحقيق أرباح.

وتشمل المطالب كذلك صرف رواتب العاملين ودفع التأمينات لهم مع التركيز على إلغاء قرار المحافظ الذي يضع فيه قيود على الصرف من هذا الحساب بالرغم من أن حساب تحسين خدمة البوتاجاز يخص الجمعية التعاونية الاستهلاكية.

كما طالبوا بتعديل البدل النقدي وبدل الإقامة للعاملين بالجمعية مساواة للعاملين بالحكومة وطالبوا بتطبيق حد ادني للأجور وتشكيل لجنة نقابية تعبر عن المطالب الحقيقة لهم، وطالبوا بتحديد ما إذا كانت الجمعية تخضع للقطاع العام او القطاع الخاص كما طالبوا بإعداد هيكل تنظيمي بالجمعية لمحاربة الفساد والمفسدين كما طالبوا بان يكون هناك هيكل وظيفي للعاملين بالجمعية.

ورفض المتظاهرون من العاملين بالجمعيات التحاور مع مسئول من مديرية القوى العاملة بسوهاج عندما حضر إليهم

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *