صابر أبو الفتوح : أتوقع حسم الجولة الأولي لإنتخابات الدائرة الثالثة

صابر أبو الفتوح : أتوقع حسم الجولة الأولي لإنتخابات الدائرة الثالثة
صابر أبو الفتوح

كتبت – أماني عيسي

أكد صابر أبو الفتوح – مرشح حزب الحرية والعدالة -أن تحسم جولة الإعادة من البداية ، وألا يلجؤوا للإعادة مرة أخرى، قائلا أن المنافسة تتم بين 129 مرشح في الدائرة على مقعدي الفئات والعمال، ومن المتوقع ألا يصلوا جميهم للشارع ، وأن تنحصر المنافسة بين 4 مرشحين .

وأضاف “أبو الفتوح” خلال اللقاء الخاص الذي جمعه بمندوبين عن مركز جيمي كارتر لحقوق الإنسان أمس الأحد، أنه من غير المتوقع تواجد أي نوع من أنواع العنف في الدائرة التي يُنافس فيها هو والمرشح محمود عطية، كمرشحين لحزب الحرية والعدالة على مقعدي الفردي الفئات والعمال في الدائرة، قائلا:” العنف غالبا لا تجده إلا في الدوائر التي يتنافس فيه مرشحين من الفلول من أعضاء الحزب الوطني المنحل.
وأشار أن حزب الحرية والعدالة لديه مندوبين في كل اللجان، وسيقوم برصد أي انتهاكات داخل اللجان أو خارجها، مؤكدا أن برنامج الحزب يراعي حقوق الأقباط، والمرأة، رافضا تسميتهم بالأقليات، وأن جميعهم مصريين لهم حقوق المواطنة كأي مواطن.
وقال أن وسائل الإعلام تلعب دورا كبيرا تحفيز الناس على المشاركة في انتخابات الإعادة، يومي 10 و11 يناير الجاري، محملا اللجنة العليا للانتخابات المسؤولية عن الإعادة، قائلا:” كان من الممكن أن تتفادى جولة الإعادة بتطبيقها لحكم الدعوى القضائية .


وأوضح أن المرحلة الأولى كانت راقية حيث لم تسجل أخطاء جسيمة في المرحلة الأولى وإعادتها”، مؤكدا أن الإخوان ملتزمين بكافة القوانين التي وضعتها اللجنة العليا للانتخابات، مستبعدا استخدام المال أو أي نوع من البلطجة في التأثير على المرشحين.

وأكد إنه  لا توجد منافسة بين النور والحرية والعدالة   مفسرا ذلك بأن الفارق كبيرا بين مرشح النور والحرية والعدالة وصل لـ 130 ألف صوت، نافيا أن يكون هناك اي تحالفات مع أي تيارات سياسية، لحصد أكبر عدد من الأصوات

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *