البنتاغون: ترفض سفينة كورية شمالية طلبا أمريكيا لتفتيشها

البنتاغون:  ترفض سفينة كورية شمالية طلبا أمريكيا لتفتيشها
story.McCampbell.jpg_-1_-1

 

CNN

واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)– أكدت وزارة الدفاع الأمريكية اعتراض سفينة كورية شمالية يشتبه في أنها كانت تحمل أسلحة تقنيات سلاح غير مشروع في بحر الصين الجنوبي بطريقها إلى ماينمار، في حادث وقع قبيل ثلاثة أسابيع ولم يكشف عنه البنتاغون سوى الاثنين.

وقال العقيد، ديفيد لابان، الناطق باسم البنتاغون، إن طاقم السفينة ويعتقد أنه كوري شمالي، رفض طلباً تقدمت به المدمرة الحربية الأمريكية “يو. أس. أس. ماكمبيل” للصعود على متن السفينة “MV لايت” وترفع علم “بيلز.”

وأوضح لابان أن القبطان أكد أن السفينة كورية شمالية، ورفض طلب تفتيشها من قبل القوة الأمريكية في الحادث الذي وقع في 26 مايو/ أيار المنصرم.

ولفت المتحدث العسكري إلى أن السفينة، ويعتقد بأنها كانت في طريقها إلى “ماينمار”، انتهكت القانون الدولي برفض طلب الصعود على متنها، إذ تفوض قرارات الأمم المتحدة الصادرة ضد نظام بيونغ يانغ تفتيش السفن المشتبه في نقلها شحنات أسلحة محظورة، مثل قطع الصواريخ الباليستية.

راقبت البحرية الأمريكية السفينة المشبوهة لعدة أيام قبيل أن تقرر بعد ثلاثة أيام العودة  إلى أحد الموانئ في كوريا الشمالية، وفق المتحدث العسكري.

ولم يشر لابان إلى كيفية مراقبة البحرية للسفينة، إلا أنه من المعلوم استخدامها لطائرات استطلاع في البحار، كما أن الأقمار الصناعية التجسسية تراقب موانئ الدولة الشيوعية بانتظام.

وفرض مجلس الأمن الدولي حزمة عقوبات دولية نظام كوريا الشمالية إثر سلسلة تجارب نووية قام بها النظام الشيوعي عام 2009.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *