في انتخابات الإعادة بالدقهلية “22 “مرشح في مهمة صعبة ،3 مليون ناخب يتوجهون إلى “3888” لجنة لاختيار “11” عضواً

في انتخابات الإعادة بالدقهلية “22 “مرشح في مهمة صعبة ،3 مليون ناخب يتوجهون إلى “3888” لجنة لاختيار “11” عضواً
الانتخابات بالدقهلية - المدار 2

الدقهلية – أحمد العيسوي : 

تجرى بعد غد الثلاثاء ولمدة يوميين متتاليين انتخابات الإعادة لمجلس الشعب (نظام الفردي) بمحافظة الدقهلية ضمن محافظات المرحة الثالثة والأخيرة وصرح اللواء/ صلاح الدين المعداوي محافظ الدقهلية أن المحافظة تضم 6 دوائر بنظام الفردي هي:

الدائرة الأولى.. ومقرها قسم شرطة أول المنصورة حيث تجرى الإعادة على مقعد العمال فقط بين المرشح  طارق قطب “حرية وعدالة”  والمرشح “المستقل” وحيد فوده وذلك بعد أن حسم الدكتور يسري هاني مقعد الفئات لصالحه من الجولة الأولى دون الإعادة.

وفي الدائرة الثانية.. ومقرها مركز شرطة بلقاس تجرى الإعادة على مقعد الفئات بين كلاً من علي إبراهيم قطامش “حزب النور” وبن الدكتور/ حسن جمعة أبو الفتوح “حرية وعدالة” وعلى مقعد العمال تجرى الإعادة بين مرشح “الحرية والعدالة” سعد عبده علي الحلوجي والمرشح “المستقل” محمد أحمد إسماعيل.

وفي الدائرة الثالثة.. ومقرها مركز شرطة دكرنس تجرى الإعادة على مقعد الفئات بين “مرشح الحرية والعدالة” عماد شمس الدين ومنافسه مرشح حزب “العدل” أحمد إسماعيل شكري, كذلك تجرى الإعادة بنفس الدائرة على مقعد العمال بين عبدالحميد محمد حسن عيسى “حرية وعدالة” وسليمان حامد سليمان “حزب النور”.

وفي الدائرة الرابعة.. ومقرها مركز شرطة الجمالية تجرى أيضاً الإعادة بين المهندس/ إبراهيم أبو عوف مرشح “الحرية والعدالة” و منافسه مرشح حزب “النور” الداودي محمد محلب وذلك على مقعد الفئات بينما يتنافس في الإعادة على مقعد العمال كلاً من محمود نبيه “مستقل” ومنافسه “المستقل” أيضاً خالد الحداد.

أما الدائرة الخامسة.. ومقرها مركز شرطة ميت غمر تجرى الإعادة على مقعد الفئات بين المستشار/ مرتضى منصور “مستقل” و بين مرشح “الحرية والعدالة “خالد محمد متولي الديب, وتجرى الإعادة على مقعد العمال في هذه الدائرة بين السيد محمد منصور “حرية وعدالة” ومنافسه “المستقل” طاهر أحمد السعيد عطا.

وفي الدائرة السادسة.. (الأخيرة) ومقرها مركز شرطة السنبلاوين تجرى الإعادة ما بين أحد المرشحين “فئات” وثلاثة مرشحين من “العمال والفلاحين” وهم السيد نيازي العدوي “فئات “حرية وعدالة” وبين كلاً من أسامه محمد عبدالعاطي “عمال””مستقل” وعبدالقادر إبراهيم عبدالرحمن “عمال” مرشح حزب “النور” ورمضان محمد الإمام “عمال “حرية وعدالة”

وأشار محافظ الدقهلية إلى أن عدد الناخبين في المحافظة يبلغ 3مليون و700ألف  ناخب يتوجهون إلى 2145 مقراً انتخابياً على مستوى مدن ومراكز المحافظة تشمل هذه المقرات (3888) لجنة انتخابية فرعية.

وأوضح المحافظ أنه تم إنشاء غرفة عمليات مركزية بديوان عام المحافظة فضلاً عن وجود غرفة لكل رئاسة المراكز والأحياء والمدن لتلقي أي شكاوى خاصة بالعملية الانتخابية تحت إشرافه شخصياً مؤكداً أن المحافظة تداركت بالتعاون مع مديرية الأمن والقوات المسلحة والقيادات التنفيذية بالمحافظة جميع الملاحظات التي أفرزتها انتخابات الجولة الأولى بالدقهلية لتلافيها في الإعادة مشدداً على التعامل بكل حسم مع تطبيق القانون دون استثناء في مواجهة أي خروج عن الشرعية أو محاولة تكدير الأمن العام أثناء عملية التصويت داخل اللجان وأثناء الفرز وحال إعلان النتائج حفاظاً على أمن وسلامة المواطنين والمنشآت حيث يتم تكثيف الخدمات الأمنية حول المقار الانتخابية والمناطق المحيطة بها بالتعاون مع القوات المسلحة والشرطة وذلك لمواجهة أي خروج على القانون للمرشحين وأنصارهم أو محاولة استخدام البلطجة للتأثير على الناخبين في جميع دوائر المحافظة الست.

وفي نهاية حديثه وجه اللواء/ صلاح الدين المعداوي محافظ الدقهلية الشكر كل الشكر إلى رجال القوات المسلحة برئاسة العميد/ الحاكم العسكري بالمحافظة ورجال الشرطة برئاسة اللواء/ محمد عمر عبداللطيف مدير أمن الدقهلية والقيادات التنفيذية بالمحافظة على ما بذلوه من جهد أقل ما يوصف بأنه رائع ومشرف للغاية في إتمام ونجاح انتخابات الجولة الأولى التي شهدتها المحافظة مؤخراً وحثهم على أداء المزيد من نفس المستوى في مرحلة الإعادة حتى تكتمل الانتخابات بسلام وتعبر مصر إلى مرحلة الأمن والأمان.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *