موسكو تدعو للرافه بمبارك .. واتخاذ مبارك قرار تخليه عن السلطة لمنع سقوط مزيد من القتلى الابرياء

موسكو تدعو للرافه بمبارك .. واتخاذ مبارك قرار تخليه عن السلطة لمنع سقوط مزيد من القتلى الابرياء
599المصريون-فى-انتظار-محاكمة-مبارك

موسكو – الفرنسية :

أعربت روسيا، في بيان صادر عن وزارة الخارجية الروسية اليوم السبت، عن قلقها من طلب النيابة العامة المصرية معاقبة الرئيس السابق حسني مبارك بالإعدام.

 وأشارت الخارجية الروسية، في بيانها، “أن موسكو تحترم المحاكمة الجارية للرئيس السابق”، مشددة على: “أنه من الضروري أن تؤخذ عوامل إنسانية في الاعتبار في الإدانة المقبلة”.

 وأضافت: “نعتقد أنه يمكن أن تؤخذ في الاعتبار عوامل إنسانية في قضية حسني مبارك، وبعد كل شيء، إننا نتحدث عن شخص يبلغ الثالثة والثمانين من عمره ويعاني من مرض خطير، بحسب المعلومات المتوافرة لدينا”.

 وأوضحت: “كذلك وبصفته شخصية سياسية، اتخذ في فبراير القرار بالتخلي عن السلطة، وكان ذلك خطوة مهمة لمنع سقوط مزيد من القتلى الأبرياء”.

 وتلقى الرأي العام المصري بارتياح مطالبة النيابة العامة، يوم الخميس الماضي، بإنزال حكم الإعدام على الرئيس المصري السابق حسني مبارك، لكن المحامين يرون أن ذلك يستند إلى أدلة ضعيفة، وخصوصا بشأن دوره في قمع المتظاهرات.

التعليقات

  1. ارحمو عزيز قوم ذل اين الرحمه الي في قلوب المصرين الشعب المصري معروف بطيبه قلبه ولكن بعد الثوره بقي معروف باقسوته

  2. لى اخواننا المصريين نحن من العراق نعرف ماتعانيه مصر العظيمه من اقتصاد يكاد معدوم رغم تعداد نفوسهم الذي يعد اكبر نفوس في العالم العربي وتذكروا يااخوان ان حسني مبارك كان يستجدي من الدول ليدعم الاقتصاد المصري اما ثورة الربيع فانها مزحه كمزحة العراق الذي ذهلب الطاغيغ وجا مثات الطغاة فنصيحه من مواطن عربي ذاق مرارة مامر به بلده من ويلات ونكبات على امل تاتي الديمقراطيه وننعم بخيرات بلدنا فصدقوا انها خدعه سياسيه لانهاك الشعوب العربيه التي ذاقت الامرين ولاتدري ماذا تعمل . فاما الانتقام من شخص مبارك فهوا مذله لكم ولانشمتوا اعداء الاسلام بكم فتذكروا نبيكم محمد وابو سفيان وتذكروا مبادي الاسلام فانتم يامن سوف تحكمون باسم الاسلام على مااعتقد فاين انتم من رجل تجاوز الثمانين واستقال وانهى الصراع الطائفي فانا ليس مصري وانما عراقي احب بلادي العربيه اينما كانت وسابقى انشاء الله فلا تدعوا الغرب والمشركين اكرم منكم واراف منكم فانتقام ليس من صفاتنا ولا من صفات نبينا الكريم فاتركوا لربه انما عمل واعفوا ان الله يحب العافين.

  3. بعد الصلاةوالسلام على نبى الله محمد رسول الله
    صلى اله عليه وسلم
    ردا على ماتقدم فى مخاكمة مبارك .اننى واثقة فى عدالة المحكمة واننى وبالرغم ما عانيناه طوال مدة حكمه الثلاثون عاما مضت . فقلبى قلب بشر ودمائى مصرية عربية لا اعرف الشماته ولكنى اخب الرخمة الالاهية .فمبارك رجل فى تجاوز الثمانين من عمر . والله ينظر الى امثاه كضيف على الدنا مهما كان . قلماذا نحن لا ننظر اليه بعذه النظرة .فلا يفيدنا اعدامه فهو لا حول له.
    ادعو الى العفو عنه .ونتركه للمولى عز وجل
    رد. نهله مخمود

  4. انا عايشت الثوره المصريه وكنت واحد من معتصمي التحرير وكم اعاني من الغربه الان بسبب ضروف مصر الاقتصاديه من سنين طوال وانا ضد حكم مبارك لمصر ولكن بعد تنحي مبارك اقول ان هذا هو الحكم مصيره الان هو حكم عليه من شعب مصر واقول ان الله يحب العفو فيا شعب مصر الحبيب فلنعفوا ان الله عفو يحب العفو فلنعفوا علي مبارك وكفايه عليه ان الله يعز من يشاء ويذل من يشاء والقدوة هو رسول الله فلنقتدي به وكفايه هدم فهيا نبني مصرنا الحبيب

  5. ارجو من كل من يطالب باعدا مبارك ان يكون فى قلبه رحمه نحن بشر والله عز وجل يرحم ويعفو ونحن البشر الذين كلهم ذنوب ومعاصى لا نعفو ونرحم
    من لا يرحم لا يرحم ارحمو من فى الارض يرحمكم من فى السماء

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *