القبض على طردين بمطار القاهرة بهما تماثيل فرعونية

القبض على طردين بمطار القاهرة بهما تماثيل فرعونية
مطار القاهرة - المدار

القاهرة – أ ش أ :

منعت سلطات مطار القاهرة الدولى اليوم سفر طردين كانا فى طريقهما إلى لندن بعد أن اكتشفت وجود قطع بهما أشتبه فى أنها آثرية.

وكانت سلطات المطار قد اشتبهت أثناء فحص طردين قادمين بصحبة “أ.م” مساعد مستخلص لإحدى الشركات علي جهاز كشف الحقائب بقرية البضائع فى الطردين حيث ظهرت أجسام معتمة وبفتح الطردين تبين وجود 4 قطع آثرية عبارة عن تمثال أبو الهول و3 تماثيل فرعونية أخرى (رخامى أبيض ) بالاضافة لعدد 5 أوراق بردى يوجد عليها كتابة فرعونية.

قررت سلطات الأمن وضع مشمول الطردين بصادر الجمرك بشركة الميناء للعرض علي مفتش الآثار والتأكد من مدى آثرية هذه القطع من عدمه.

وفي سياق متصل، سمحت سلطات المطار لراكب أمريكي بالسفر كانت قد اشتبهت في إحدى التماثيل التي كانت بصحبته بين مجموعة أخرى من التماثيل المقلدة التي كان يضعها داخل حقائبه والذي تبين انه هو الآخر تمثالا مقلدا بعد أن تأكد خبراء الآثار أن التمثال مقلدا.

وكانت السلطات اشتبهت أثناء إنهاء إجراءات سفر طائرة مصر للطيران المتجهة إلى نيويورك في حقائب راكب أمريكي أثناء مرورها على جهاز الكشف حيث تبين وجود أجسام معتمة وبفتحها تبين وجود عدد من التماثيل التي أكد الراكب أنه قام بشرائها من خان الخليلي.

قامت السلطات الأمنية باستدعاء خبير الآثار بمطار القاهرة الذي أكد أن التمثال مقلد وغير أثرى وسمح للراكب بالسفر ومعه التماثيل.

 

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *