حماس : الوفد الفتحاوي رفض الانتظار على المعبر قبل السماح بالدخول ولم نمنعه

حماس : الوفد الفتحاوي رفض الانتظار على المعبر قبل السماح بالدخول ولم نمنعه
إسماعيل هنية

غزة (أ.ش.أ)

قالت وزارة الداخلية فى حكومة غزة اليوم، الجمعة، تعليقاً على ما أعلنته حركة فتح عن منع وفد من مركزيتها من دخول القطاع، بعد وصوله عبر حاجز (ايريز) إن “الوفد الفتحاوى رفض الانتظار قليلاً على المعبر قبل السماح له بالدخول لحين قيام عناصر أمن المعبر بالاتصال مع قيادتهم فى غزة”.

وأكد إيهاب الغصين، الناطق باسم وزارة الداخلية، أن قيادة حركة فتح التى كانت تنوى الدخول لغزة قامت بسب عناصر شرطة حماس، ولم يدم انتظارهم أكثر من عشر دقائق؛ وأن ما تردد على لسان قيادتها لا يليق بهم ولا ينم عن حسن النوايا”.

وقال إن “وزارته لا تمنع أحداً من الدخول للقطاع، مدللاً على دخول القيادى فى فتح نبيل شعث، وعمله بحرية داخل قطاع غزة منذ مساء الأحد الماضى، مؤكداً أن فتح ما زالت تتعامل بنهج استفرادى وإقصائى، ولا ترى غيرها فى الساحة، وتعتبر أن غزة فوضى ولا حكومة بها، مطالباً الجميع بوقف هذه التصرفات المعمقة للواقع، والتى تهدف للتستر على سياسة فتح التفاوضية والأمنية.

وقالت مصادر فى فتح، إن وفد فتح الذى عاد إلى رام الله بعد رفض السماح له بالدخول ضم الحاج إسماعيل جبر، قائد الأمن الفلسطينى السابق، والمستشار العسكرى للرئيس عباس، إضافة إلى أعضاء مركزية فتح، هم روحى فتح وصخر بسيسو ومحمد المدنى، وكان من المقرر أن يعقد لقاءات مع حركة حماس والفصائل الفلسطينية فى إطار تطبيق بنود اتفاق المصالحة الفلسطينية.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *