بعد تهديد ايران سفينة أمريكية تنقذ طاقم مركب إيراني

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)

قالت وزارة الدفاع الأمريكية إن سفينة حربية تابعة لها تعمل ضمن المجموعة الضاربة التي تقودها حاملة الطائرات “ستينس،” والتي حذرتها إيران مؤخراً من مغبة العودة إلى مياه الخليج، تمكنت من إنقاذ طاقم سفينة إيرانية والقبض على مجموعة من القراصنة الذين سيطروا عليها.

وقال جون كيربي، الناطق باسم الوزارة، إن سفينة “يو أس أس كيد” التابعة لمجوعة حاملة الطائرات “ستينس” استجابة لنداء استغاثة، وتمكنت من اعتقال 15 قرصاناً، معظمهم من الصومال، كانوا قد سيطروا على السفينة الإيرانية.

وأضاف كيربي إن البحرية الأمريكية اعتقلت القراصنة على متن حاملة الطائرات، وساعدت الطاقم الإيراني على استكمال رحلته على متن السفينة.

وتابع كيربي بالقول إن قبطان السفينة الإيرانية “شكر البحرية الأمريكية على مساعدتها.”

وكانت إيران قد اختتمت قبل أيام مناورات حمل اسم “الولاية 90” استمرت لعشرة أيام بعد أن بدأت في 24 ديسمبر/كانون الأول الماضي، شملت إطلاق صواریخ وصفتها إيران بأنها “متطورة،” وجرت المناورات شرق مضیق هرمز وبحر عمان و شمال المحیط الهندي.

وبنهاية المناورات، نصح القائد العام للجیش الإیراني، اللواء عطاء الله صالحي، حاملة طائرات أمریكیة كانت تبحر في بحر عُمان أثناء المناورات بعدم العودة إلى مياه الخليج، وأضاف بأن إيران “لا تنوي تكرار تنبيهها وتحذيرها في هذا الصدد،” في إشارة إلى “ستينس” والمجموعة المرافقة لها.

ورفض البنتاغون التصريحات الإيرانية التي دعت واشنطن إلى عدم إعادة إحدى حاملات الطائرات التابعة لها إلى مياه الخليج بعد خروجها منه إلى بحر عُمان أثناء مناورات بحرية ضخمة اختتمتها الجمهورية الإسلامية الاثنين، بتجارب صاروخية، وأكد ناطق رسمي أمريكي أن نشر القطع البحرية بالخليج “مستمر.”

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *