النتائج النهائية لانتخابات مجلس الشعب فى الغربية 8 مقاعد للحرية والعدالة و7 للنور و4 للوفد

النتائج النهائية لانتخابات مجلس الشعب فى الغربية 8 مقاعد للحرية والعدالة و7 للنور و4 للوفد
الانتخابات - المدار

بوابة الاهرام :

أسفرت النتائج النهائية لانتخابات مجلس الشعب بالغربية، عن فوز التيارات الاسلامية بـ 14 مقعدا 4 للحرية والعدالة و4 للنور و4 للوفد و2 للكتلة المصرية في القوائم فيما تجري الإعادة على 10 مقاعد فردى فى الـ 5 دوائر.

ففى الدائرة الأولى “قوائم” والتى تضم(طنطا – بسيون – قطور – قطور) والتى تجرى على 10 مقاعد حصل حزب النور على 264 ألف و777 صوتا بنسبة 29.% وفاز بـ4 مقاعد، وحصل حزب “الحرية والعدالة” على 255ألفا و131 صوتا بنسبة 23.33% وحصل على 3 مقاعد، بينما حصل الوفد على 122 ألفا و909 بنسبة 45.53% وحصل على مقعدين، وحصلت الكتلة المصرية على 65 ألفا و774 صوتا بنسبة 8.31% وحصل على مقعد واحد. وستجرى الإعادة على 4 مقاعد الفردى بالدائرة الأولى (طنطا ) والثانية (كفر الزيات – بسيون – قطور).

وفي الدائرة الأولى (بندر ومركز طنطا) فاز النائب الأسبق السيد عسكر مرشح الحرية والعدالة مقعد العمال، من الجولة الأولى بحصوله على 236 ألفا و561 صوتا. ليكون بذلك المرشح الفردي الوحيد الذي فاز من الجولة الأولى على مستوى محافظة الغربية.

وعلى مقعد الفئات تجرى الإعادة بين مرشح الوفد الدكتور محمد الفقى ومرشح النور السلفى مدحت مشعل.

كما ستجرى الإعادة فى الدائرة الثانية فردى، والتى تضم (كفر الزيات وبسيون وقطور) على مقعدى الفئات والعمال، حيث يدخل الإعادة على الفئات علم الدين السخاوى مرشح “الحرية والعدالة” وبين على عبد الفتاح نجم مرشح النور السلفى، وستجرى الإعادة على مقعد العمال بين محمود محضية حرية وعدالة وبين صلاح الحصاوى وطنى سابق.

وفى الدائرة الثانية قائمة ( المحلة – سمنود- زفتى – السنطة) والتى جرت فيها الانتخابات على 10 مقاعد حصلت قائمة “الحرية والعدالة” على 367855 صوتاً ليفوز بـ 4 مقاعد، وقائمة النورعلى 289058 صوتاً ليفوز بـ 3 مقاعد، ثم الوفد يفوز بمقعدين بعد حصوله على 171048 صوتا والكتلة المصرية تفوز بالمقعد الأخير.

وبالنسبة للنظام الفردى ستجرى الاعادة على 6 مقاعد فى 3 دوائر، ففى دائرة الثالثة (بندر المحلة وسمنود) تجرى الإعادة على مقعد الفئات بين عبد الحليم هلال مرشح “الحرية والعدالة” وحمدى الفخرانى مرشح مستقل، وعلى مقعد العمال محمود توفيق مرشح “الحرية والعدالة” بحصوله ونعمت قمر مستقله.

والدائرة الرابعة (مركز المحلة) تجرى الاعادة على مقعد العمال بين يحيى المسيرى مرشح “الحرية والعدالة”، وحامد جهجه (مستقل – وطنى سابق). وعلى مقعد الفئات إعادة بين سامح شوقى مرشح حزب، وعبد المحسن ابو الخير “مستقل”.

وبالنسبة لدائرة الخامسة (السطنة وزفتى) إعادة بين عبدالله شاهين مرشح النور وابراهيم زكريا على مقعد الفئات، وعلى مقعد العمال إعادة بين عبدالله أحمد الألفى مرشح النور و جمال شحاتة مستقل.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *