البنتاجون يبدا التحقيق في تسريبات حول مقتل بن لادن إلى هوليوود

البنتاجون يبدا التحقيق في تسريبات حول مقتل بن لادن إلى هوليوود
منزل بن لادن

الاتحاد نت :

كشف نائب أمريكي جمهوري أن البنتاغون يحقق في احتمال حصول تسريبات داخلية جرت في سبيل إنجاز فيلم سينمائي قيد التحضير يتناول تصفية زعيم القاعدة أسامة بن لادن، و شرع محققون أمريكيون في التقصي بشأن تسريب المعلومات، وفق تقرير نشره موقع “العربية”.

وجاء تشكيل لجنة التحقيق من قبل المفتش العام للبنتاغون، بعد تساؤلات أثيرت في الصيف الماضي من قبل النائب الجمهوري “بيتر كينغ”، الذي طالب بالتحقيق فيما إذا كانت هناك معلومات سرية حول تكتيكات العمليات الخاصة قد سربت لمنتجي الفيلم.

وتعمل المخرجة السينمائية الحائزة على جائزة اوسكار “كاثرين بيغلو” حول موضوع مطاردة وتصفية العدو الأول للولايات المتحدة خلال هجوم نفذته قوات أمريكية خاصة في الثاني من مايو/أيار الماضي على مقر إقامته في مدينة أبوت أباد الباكستانية.

وأعرب رئيس لجنة الأمن الداخلي في مجلس النواب الأمريكي الجمهوري “بيتر كينغ” عن خشيته من أن تكون المخرجة وكاتب سيناريو الفيلم “مارك بول” اللذان التقيا مسؤولين كبارا في وزارة الدفاع الأمريكية، قد تمكنا من الحصول على عناصر من هذه العملية المصنفة سرية للغاية.

وكشف كينج النقاب بحسب وكالة “أنباء الشرق الأوسط” عن رسالة تم إرسالها من قبل بعض العاملين لدى وزارة الدفاع الأمريكية (بنتاغون) إلى صناع الفيلم في ديسمبر الماضي تتضمن معلومات “مخابراتية”، مشيراً إلى حتمية اتخاذ إجراء تجاه مثل هذا التصرف.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *