هنري للأرسنال لمدة شهرين

هنري للأرسنال لمدة شهرين
تيري هنري ..نجم يعود للإضواء في أوروبا

BBC :

انضم اللاعب الفرنسي الشهير تييري هنري إلى فريقه اللندني القديم أرسنال قادما من نادي نيويورك رد بولز الأمريكي بموجب عقد إعارة قصير لا يزيد عن شهرين.

كان هنري، 34 سنة، قد بدأ بالفعل التدريب مع أرسنال أثناء مدة توقف الموسم الكروي في الرابطة الأمريكية لكرة القدم.

وسيلعب هنري للأرسنال خلال شهري يناير/كانون الثاني وفبراير/شباط من العام الحالي، وهي الفترة التي سيغيب فيها العاجي جيرفينيو الذي سيشارك مع منتخب بلاده في بطولة الأمم الأفريقية الوشيكة في غينيا الإستوائية والجابون.

سبق لتيري هنري أن كان قائد فريق الارسنال عندما كان يلعب له عام 1999، ويحق له أن يلعب للنادي من جديد اعتبارا من مباراة أرسنال ضد ليدز في بطولة كأس الإتحاد الانجليزي والمقرر إقامتها يوم الاثنين القادم.

ويقول هنرى “عندما يأتي الحديث عن أرسنال فإن قلبي هو الذي يتحدث”.

وأضاف هنري قائلا “سبق وأن صرحت بأني لن أعود أبدا للعب في أوروبا، ولكن عندما يطلب منك الفريق الذي تحبه وتدعمه أن تعود فإنك لا تملك أن تقول لا”.

ومضى هنري قائلا “لست هنا لأكون بطلا أو لأثبت اي شيء، بل جئت لأساعد فحسب، وعلى الجميع أن يفهموا ذلك، وسأجلس على دكة البدلاء معظم الوقت، هذا إن أتيح لي أن أجلس على الدكة، أما إن لعبت خمس ثوان أو حتى ثانية واحدة ، أو اقتصر الأمر على الكلام في غرفة الملابس ، فسأفعل ذلك بكل ارتياح”.

اضطر هنري للانتظار أسبوعا كاملا قبل أن يستطيع البدء مع أرسنال ، فيما كانت إدارة الفريق مشغولة بإنهاء الإجراءات الإداية وإجراءات التأمين مع نادي نيويورك بولز.

اعتاد هنري أن يرتدي القميص رقم 14 عندما كان يلعب لأرسنال في السابق، ولكن ذلك القميص يرتديه الآن مهاجم الفريق تيو ويلكوت ، لذلك سيرتدي هنرى القميص رقم 21.

أما آرسين فينجر مدرب الأرسنال فقال “أنا سعيد للغاية، لقد كان القرار رغبة مشتركة منى ومن هنرى، سيقضى تيري معنا شهرين ثم يعود للولايات المتحدة، وأنا واثق أنه خلال هذين الشهرين سيكون دعما كبيرا للفريق في غرفة الملابس وفي الملعب”.

ومضى فينجر قائلا “بوسع هنري أن يكون مرتاحا وحرا من الضغوط لأن مجرد وجوده مفيد للفريق”.

وسيكون تيري هنري هو البديل الطبيعي لمهاجم الارسنال الهولندي المتألق روبن فان بيرسي، الذي نجح مؤخرا في تحطيم الرقم القياسي لهداف الأرسنال في موسم واحد وهو 35 هدفا ، وللمفارقة أن هذا الرقم مسجل ايضا باسم هنري.

وعلق هنرى على ذلك قائلا ” في الوقت الراهن ارى بيرسي محلقا فوق السحاب، أستطيع أن أكون بجانبه وأتحدث إليه ، ولكنه يفعل ما يجيده ويحبه وهو تسجيل الأهداف”.

ويضيف قائلا إنه “عندما تحدث معي المدرب بشأن العودة، أردت أن أتأكد إني لن اربك تشكيلة الفريق الحالية ، وكان هذا أمرا في غاية الأهمية بالنسبة لي”.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *