حمد بن جاسم: المراقبون العرب بسوريا ارتكبوا “أخطاء”

حمد بن جاسم: المراقبون العرب بسوريا ارتكبوا “أخطاء”
حمدبن جاسم

الدوحة، قطر (CNN) :

قال وزير الخارجية القطري الشيخ حمد بن جاسم آل ثاني يوم الخميس، إن المراقبين الذين أرسلتهم جامعة الدول العربية ارتكبوا أخطاء خلال بعثة تقصي الحقائق في سوريا.

وأبلغ الشيخ حمد بن جاسم الصحفيين بأن الجامعة تسعى للحصول على المساعدة الفنية من الأمم المتحدة، من أجل تحسين عمل البعثة التي قوبلت بانتقادات واسعة لفشلها في وقف العنف في سوريا.

ولم يقدم وزير الخارجية القطري تفاصيل عن الأخطاء التي ذكرها، لكنه شدد على أن عمل البعثة “للرقابة والرصد، وليس للتدخل في وقف العنف.”

ويوم الخمس، أعلنت السلطات السورية، الإفراج عن 552 موقوفاً، احتجزوا خلال الاحتجاجات المناهضة للنظام المستمرة منذ عشرة أشهر، ليصل عدد المفرج عنهم منذ وصول بعثة المراقبين العرب، قبل نحو أسبوعين، إلى أكثر من 1300 معتقل.

وأوردت وكالة الأنباء السورية الرسمية خبرا مفاده أنه “تم إخلاء سبيل 552 موقوفاً تورطوا بالأحداث الأخيرة ولم تتلطخ أيديهم بالدماء”، وهي ثاني دفعة معتقلين يفرج عنها منذ وصول فريق المراقبين التابع لجامعة الدول العربية.

والأربعاء، أعلن “اتحاد منسقي الثورة السورية”، وهي جماعة سورية معارضة مقرها القاهرة، إن 26 شخصاً قتلوا برصاص الأمن السوري: 19 في حمص، وأربعة في ريف دمشق، واثنان في “درعا” وواحد في “حماة”.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *