طالبان الباكستانية تقول انها قتلت 15 جنديا وتتوعد بالمزيد

طالبان الباكستانية تقول انها قتلت 15 جنديا وتتوعد بالمزيد
طالبان الباكستانية

بيشاور (باكستان) (رويترز) :

قال متحدث باسم حركة طالبان الباكستانية يوم الخميس ان الحركة قتلت 15 جنديا كانت قد خطفتهم ردا على العمليات العسكرية التي يشنها الجيش على أعضائها قرب الحدود مع أفغانستان وتوعدت بشن المزيد من الهجمات.

واستهدفت القوات الباكستانية المتشددين في منطقة خيبر القبلية بشمال غرب البلاد في حملات متقطعة منذ اكثر من أربع سنوات.

وقال احسان الله احسان وهو متحدث باسم حركة طالبان الباكستانية لرويترز “هذا رد على قتل القوات الباكستانية لزملائنا في خيبر.”

وأضاف “قريبا سننتقم من عمليات أخرى أيضا.”

وصرح مسؤولون محليون بأنه عثر على 15 جثة بها اثار تعذيب واصابات بأعيرة نارية في تال بمنطقة هانجو في شمال غرب البلاد قرب المناطق القبلية التي تشيع بها الفوضى بامتداد الحدود التي يسهل اختراقها مع أفغانستان.

وخطف جنود باكستانيون يوم 23 ديسمبر كانون الاول عندما اقتحم عشرات من مقاتلي طالبان نقطة أمنية في منطقة تانك بشمال غرب البلاد.

وتأسست حركة طالبان الباكستانية التي ينضوي تحت لوائها فصائل باكستانية متشددة مختلفة تنشط في المناطق القبلية بباكستان عام 2007 .

وتعهدت حركة طالبان الباكستانية المتحالفة مع طالبان الافغانية وتنظيم القاعدة بالاطاحة بالحكومة الباكستانية بعد أن بدأ الجيش عملياته ضد الجماعات المتشددة.

ويلقى على الحركة باللوم في الكثير من التفجيرات الانتحارية في أنحاء البلاد ونفذت هجمات جريئة منها هجوم على مقر للجيش الباكستاني قرب العاصمة اسلام اباد عام 2009 .

وتعتبر الولايات المتحدة حركة طالبان الباكستانية منظمة ارهابية.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *