الزمالك يفترس الذئاب بثلاثية ويغرد على القمة

الزمالك يفترس الذئاب بثلاثية ويغرد على القمة
sports313809

21/5/2011  11:00 p.m

كتبت/ شيماء عبد الرسول

نجح الزمالك في الفوز على المقاولون العرب في المباراة التي أقيمت بينهما مساء اليوم على استاد عثمان أحمد عثمان ضمن مباريات الأسبوع الـ22 من الدوري العام، أحرز أهداف الزمالك محمد عبد الشافي في الدقيقة 47 من الشوط الأول، ومحمد أمين عودية في الدقيقة 74 وشيكابالا في الدقيقة 88، فيما أحرز محمد النني هدف المقاولون الأول في الدقيقة 56 من الشوط الثاني وسجل الثاني في الدقيقة 75 من ضربة جزاء.

ونجح المارد الأبيض في الابتعاد بالصدارة بفارق 3 نقاط بينه وبين الأهلي غريمه التقليدي وأقرب ملاحقيه على اللقب، ليتمكن حسام حسن من تهدئة الرأي العام الزملكاوي ويطمئنهم يتحقيق الفوز الثاني على التوالي ويقترب خطوة من الاحتفاظ باللقب خاصة بعد العرض الطيب الذي قدمه أمام المقاولون.

وسيطر لاعبو الزمالك على مجريات الشوط الأول رغم البداية الحماسية من كلا الفريقين ورغبة كلا منهما في حصد النقاط الثلاث ولولا التسرع والأخطاء الفردية من اللاعبين لتمكنوا من تسجيل هدف مبكر، كما نجح صغار المقاولون في أن يكونوا ندا قويا للاعبي الزمالك خاصة الثلاثي محمد صلاح ومحمد سمارة وباسم علي الذين شكلوا خطورة على مرمى عبد الواحد السيد.

ولم يعكر أداء اللقاء الكروي سوى أخطاء مدحت عبد العزيز حكم اللقاء الذي كاد أن يفسد المباراة تماما بقرارته العكسية والمرتعشة.

الشوط الأول:

بدأت المباراة ساخنة وكان محمود فتح الله مدافع الزمالك الأقرب لتسجيل الهدف الأول في الدقيقة الثانية نتيجة الدربكة داخل منطقة الجزاء لولا تألق محمد العقباوي الذي تصدي للكرة وأخرجها لضربة مرمى.

وفي الدقيقة الخامسة كاد محمد صلاح مهاجم المقاولون المتألق والمزعج أن يفتتح التسجيل لولا تألق عبد الواحد السيد.

وفي الدقيقة 26 أهدر عمرو زكي فرصة ذهبية لإحراز الهدف الأول بعدما أفسد الكرة العرضية الرائعة التي مررها شيكابالا من الجبهة اليسرى.

وفي الدقيقة 42 أضاع محمد سمارة فرصة خطرة بعدما استقبل عرضية محمد صلاح بشكل خاطئ ليخرج الكرة لضربة مرمى.

وفي الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع يسجل محمد عبد الشافي الهدف الأول من لقطة فنية رائعة وخطأ قاتل من مدافعي المقاولون الذين تركوه يستلم الكرة ويسددها في المرمى بمنتهى السهولة.

الشوط الثاني:

بداية الشوط الثاني كانت في منتهى الحماس خاصة بعدما طرد الحكم مدحت عبد العزيز لمحمد رضوان المدير الفني للمقاولون العرب بعد المشاجرة التي نشبت بينهما بين الشوطين.

ولم تخل أحداث الشوط الثاني من الإثارة والجدية خاصة بعدما طمع لاعبي المقاولون في المباراة ففي الدقيقة التاسعة رفض أحمد جعفر تقبل الهدية التي أرسلها له عمرو زكي وسدد الكرة أعلي المرمى الخالي من محمد العقباوي لتضيع فرصة إحراز الهدف الثاني.

وأحرز محمد النني الهدف الأول في الدقيقة 56 من تسديدة صاروخية من خارج منطقة الجزاء.

وفي الدقيقة 60 ينشط المقاولون خطوطه بالدفع بعلاء كمال بديلا لمحمد سمارة و محمود سمير بدبلا لمحمد عادل.

وواصل حسن مصطفي هوايته في إضاعة الفرص السهلة بعدما استقبل عرضية عمرو زكي داخل منطقة الجزاء بغرابة شديدة لتخرج الكرة أعلى المرمى لضربة مرمى.

في الدقيقة 69 يسحب حسام أحمد جعفر غير الموفق ويدفع بمحمد أمين عودية من أجل تنشيط الجبهة الهجومية، ويكافئ عودية حسام حسن بتسجيل الهدف الثاني للزمالك في الدقيقة 71 برأسية.

وفي الدقيقة 74 يحتسب حكم اللقاء ضربة جزاء صحيحة لصالح المقاولون العرب بعد عرقلة عمرو الصفتي لموسى كبيرو مهاجم المقاولون، ويتصدى لها محمد النني ويحرز الهدف الشخصي الثاني له ولفريقه.

وفي الدقيقة 82 يمنح حكم اللقاء كارتا أحمر لسعد سمير ليلعب المقاولون بعشرة لاعبين الدقائق المتبقية من عمر اللقاء.

وفي الدقيقة 85 يدفع المقاولون العرب بمحمد جمال بديلا لمحمد صلاح، ويدفع حسام حسن بحازم إمام بديلا لحسن مصطفي.

وفي الدقيقة 88 يسجل شيكابالا الهدف الثالث لفريقه من ضربة حرة مباشرة من حدود منطقة الجزاء.

وتشتعل المباراة بعد الهدف الثالث ويحاول لاعبو الزمالك إحراز مزيدا من الأهداف.

بهذه النتيجة يواصل الزمالك حفاظه على المركز الأول برصيد 46 نقطة، فيما يتجمد رصيد المقاولون عند 19 نقطة.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *