أفلام نصف العام حب وضحك ومشاهد ساخنة

القاهرة – أ ش أ :

بدأت دور العرض السينمائي استقبال أفلام موسم نصف العام في محاولة من المنتجين لتعويض خسارتهم خلال العام الماضي بسبب الأحداث السياسية والأمنية التي شهدتهاالبلاد ما أثر بشكل سلبي على صناعة السينما في مصر.

وتتنوع أفلام هذا الموسم بين الكوميدي والاجتماعي والرومانسي،ووصفه نقاد ب “الساخن” بسبب الموضوعات والمشاهد التي تتضمنها بعض الأفلام .

وقد افتتح الموسم فيلم “واحد صحيح” الذي عرض أمس الأربعاء كأول فيلم لموسم نصف العام السينمائي، ويحكى قصة شاب يبحث عن عروس،ويتم ترشيح ثلاث فتيات ليختار منهن واحدة،ولكل منهن مميزات يتمناها الرجل في شريكة حياته، فيقع فى حيرة الاختيار ليقرر الزواج من الثلاثة معا.

“واحد صحيح” بطولة هاني سلامة، رانيا يوسف، كندة علوش، عمرو يوسف، وتأليف تامر حبيب، وإخراج هادي الباجوري… ويتردد أن الفيلم يحتوي عددا من المشاهد الساخنة وهو ما تسبب في اعتذار اكثر من سبعة فنانات عن دور البطولة فيه بسبب هذه المشاهد .

وثاني الأفلام في هذا الموسم هو “ريكلام”بطولة غادة عبد الرازق وإخراج علي رجب وتقرر عرضه بدور السينما يوم 24 يناير الجاري.

وسبقت هذا الفيلم ضجة وجدل بسبب دعوى قضائية كان قد أقامها محام يدعى عبد الحميد شعلان أمام أحدى المحاكم من أجل وقف استكمال تصوير الفيلم لما يتضمنه من قصص ينصب كل هدفها على العمل لتشويه صورة الفتاة المصرية وإظهارها على أنها تفرط في جسدها،وهو ما نفته أسرة الفيلم حيث قالت غادة عبد الرازق إن الفيلم “يرصد واقعا فيه السلبي والإيجابي كما أنه لن يتضمن مشاهد ساخنة “،كما رفضت الرقابة منح التصريح النهائي لعرضه بعدأن شاهدته لجنة متخصصة .

وقال الرقيب سيد خطاب إن هناك ما يزيد عن عشرة مشاهد لابد من حذفها أو تعديل محتواها خاصة أن أغلبها يتناول مشاهد للجنس الصريح وبجانب هذه المشاهد وجدت اللجنة بعض الألفاظ الخادشة للحياء. وأوضح أن الحذف لم يكن له علاقة بمشاهد سرير أو مشاهد عري ولكنها مشاهد نراها لأول مرة في السينما وهي تقديم إيحاءات جنسية وحركات تثير الغرائز من خلال الوجه والشفاه، كاشفا عن أن جميع هذه المشاهد للفنانة غادة عبد الرازق.

وحسب خطاب ، تظهر غادة عبد الرازق ، التي تؤدى في العمل شخصية “شادية” وهي سيدة مطلقة وتعمل في بار لجذب الزبائن ،في إحدى اللقطات في سيارة مع أحد الممثلين بالفيلم، وهو المشهد الذي يحتوى على إيحاءات جنسية،وإثارة تظهر على تعبيرات وجه غادة عبد الرازق ، ومشهد آخر تظهر فيه ممثلة أخرى في قسم الشرطة،ويحتوى أيضا على إيحاءات جنسية.

ويشارك في ريكلام بين غادة عبد الرازق وكل من رانيا يوسف وانجي خطاب وعلا رامي وعمر خورشيد ودعاء سيف الدين، وسيناريو وحوار مصطفي السبكي، وإخراج علي رجب .

ويعتبر “ريكلام” أول فيلم تقدمه غادة بعد الثورة المصرية رغم الهجوم عليها ووضعها على القائمة السوداء للفنانين المعارضين للثورة.

ويعرض أيضا فيلم “جدو حبيبى” للفنانة بشرى في إجازة منتصف العام الدراسي، بطولة الفنان محمد ياسين، ولبنى عبد العزيز، وأحمد فهمي، ومن تأليف زينب عزيز وإخراج على إدريس وإنتاج شركة نيو سنيشرى. وتدور أحداث الفيلم في إطار من الكوميدية المغلفة بطابع الرومانسية، وتجسد بشرى فيه دور فتاة تدعى “فيكى”، كانت تعيش فى أوروبا، ولكنها تعود إلى مصر لكى تحصل على ميراثها من جدها، فتقابلها العديد من المشكلات،نظرا لاختلاف المجتمعين الذي تربت فيه والذي تنتمي إليه بجذورها،ما يؤدي للعديد من المفارقات الدرامية.

كما قرر المنتج محمد السبكي عرض فيلم ” عمر وسلمى 3 ” خلال إجازة منتصف العام بعد تأجيل عرضه في عيد الأضحى المبارك،موضحا أن القرار جاء بعد انتهاء المخرج محمد سامي من عمليات مونتاج ومكساج الفيلم.

ويقوم ببطولة فيلم “عمر وسلمى 3” تامر حسني ومي عز الدين ولاميتا فرنجيه، بالإضافة لأبطال الجزء الثاني الطفلتين ليلى وملك أحمد زاهر، وعزت أبو عوف ومروة عبد المنعم، وهو سيناريو وحوار أحمد عبد الفتاح .

وتدور الفكرة الرئيسية للجزء الثالث في إطار اجتماعي حول فترات الملل التي تعترى العلاقة بين الزوجين ، وهو ما يدفع الزوجين للتغيير والتجديد في حياتهما، بشرط ألا يكون الطلاق الحل الأسهل.

ومن الأفلام الجاهزة للعرض أيضا فيلم “بنات العم” تأليف شيكو وهشام ماجد، وبطولة آيتن عامر وشيكو وأحمد فهمي وهشام ماجد ويسرا اللوزي،وإخراج أحمد سمير فرج.

وتقول ايتن عامر أنه تقرر عرض الفيلم في دور السينما يوم 26 يناير الجاري وهو من الأفلام الكوميدية الخيالية ولا يحتوي أي مشاهد ساخنة ، متوقعة أن يحقق الفيلم نجاحا كبيرا نظرا للاقبال الشديد الذي تلقاه هذه النوعية من الإفلام .

كما انتهى المخرج أحمد البدرى من تحضير فيلمه الجديد”غش الزوجية”الذي يقوم ببطولته الفنان رامز جلال ليكون جاهزا للعرض فى موسم إجازة منتصف العام. الفيلم من تأليف لؤي السيد ويشارك في البطولة إيمي سمير غانم وحسن حسني وإدارود .

وتدور قصته حول شاب مدلل متعدد العلاقات النسائية يسمى “سالم”، يمتلك والده البخيل جدا والذي يجسد دوره الفنان “حسن حسني” شركة كبيرة، ونظرا لعلاقة سالم الوطيدة بالمدير المالي للشركة والذي يجسد دوره الفنان “إدوار” فانه يحصل على كل ما يحتاجه من أموال لينفقها على نزواته النسائية ولقاءاته مع الفتيات، إلى أن يعلم والده وتتصاعد الأحداث في إطار كوميدي.

ولم يتحدد بعد ما إذا كان فيلم “حلم عزيز” بطولة،أحمد عز،صلاح عبد الله،شريف منير، وحورية فرغلي، وتأليف نادر صلاح الدين ،وإخراج عمرو عرفة،ضمن أفلام هذا الموسم أم لا ، رغم أن الفيلم يسابق الزمن حتى يتم الانتهاء منه قبل موسم إجازة نصف العام.

المقتطف

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *