الفولي : ” لابد من توفير 40 مليون جنيه لمعالجة مشكلة الأمواج بسيدي بشر”

الفولي : ” لابد من توفير 40 مليون جنيه لمعالجة مشكلة الأمواج بسيدي بشر”
شاطئ سيدى بشر بالأسكندرية

 كتبت – نرمين اسماعيل :

أعلن محافظ الأسكندرية – الدكتور أسامة الفولي – أنه من الضروري توفير 40 مليون جنيهاً بصورة عاجلة لمعاجلة مشكلة النحر بمنطقة سيدي بشر-  بالتحديد أمام بئر مسعود – لأنها تهدد أمن المحافظة إذا ارتفعت أمواج البحر عن معدلاتها الطبيعية، وذلك عند لقاءه أمس بأعضاء مجلس الشعب الجدد .

وأكد – الفولي – أن ميزانية المحافظة خلال عام 2011 بلغت 492 مليون جنيه منها 104 ملايين جنيه مخصصات للخطة الاستثمارية بالمدينة .

وأضاف أن هذة الميزانية المطلوبة قد حددتها شركة المقاولون العرب بعد قيامها بدراسة جدوي ودراسات فنية وهندسية وأكدت ضرورة تنفيذ هذا المشروع بصورة عاجلة .

من جانبه أكد النائب عن حزب الوفد “حسني حافظ” أن الأسكندرية لديها مركز علمي متخصص لدراسات حماية الشواطيء من الممكن استخدام أبحاثه في معالجة هذة المشكلة .

أما النائب حسني دويدار- عن حزب الحرية والعدالة – قد أكد علي ضرورة وجود خطة مستقبلية لمدينة الأسكندرية قادرة علي إمتصاص الزيادة السكانية والأستفادة منها في أعمال ومشروعات التنمية المختلفة .

أما النائب أبو العز الحريري- عضو مجلس الشعب عن حزب التحالف الشعبي الأشتراكي- فقد أقترح إنشاء مجمع متكامل يضم كافة الإدارات التابعة للمحافظة بمنطقة غرب خلف كارفور وذلك للمساهمة في تقليل التكدس المروي والسكاني في قلب المدينة .

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *