وفاة 9 وإصابة 29 في حادثين انقلاب اتوبيسين سياحيين بالاسماعلية وجنوب سيناء

وفاة 9 وإصابة 29 في حادثين انقلاب اتوبيسين سياحيين بالاسماعلية وجنوب سيناء
اتوبيس

بوابة الاهرام :

أعلنت وزارة الصحة عن وفاة 9 وإصابة 8 فى حادث تصادم عربة نقل بأتوبيس سياحى على طريق الاسماعيلية/بورسعيد “طريق المعاهدة” أمام قرية البياضية التابعة للقنطرة غرب.

وقال رئيس الادارة المركزية للرعاية الحرجة والعاجلة بوزارة الصحة خالد الخطيب إن التسع وفيات جميعهم من المصريين..مضيفا أن الـ 8 مصابين من بينهم 3 أمريكيين تم تحويلهم إلى مستشفى القنطرة غرب وتم عمل الاسعافات الاولية اللازمة لهم وجراحات تجميلية بسيطة وتقرر خروجهم جميعا, كما استقبلت نفس المستشفى مصابا مصريا.

وأضاف أن مستشفى جامعة الاسماعيلية استقبلت الأربعة مصابين الاخرين وجميعهم مصريين وقام الفريق الطبى بالمستشفى بعمل الاسعافات اللازمة لهم.

وفى سياق متصل ،أصيب 9 سائحين من الدنمارك و 3 مصريين فى حادث انقلاب الأتوبيس السياحي الذي كان يقلهم بعد قضائهم عطلة بمدينة شرم الشيخ في طريقهم إلي القاهرة.

كان مدير أمن جنوب سيناء قد تلقي بلاغًا من مدير إدارة البحث الجنائي يفيد انقلاب الأتوبيس السياحي رقم 812 التابع لشركة اليرموك للسياحية، وذلك علي بعد 15 كيلومتر من رأس سدر في اتجاه نقطة التفتيش الأمني عيون موسي بالسويس أمام كافيتريا عايدة، مما أسفر عنه إصابة 9 سائحين من الدينمارك و3 مصريين هما سائقا الأتوبيس والمرشد السياحي وذلك بعد قضاءهم لإجازاتهم بمدينة شرم الشيخ في طريقهم إلي القاهرة لزيارة المعالم السياحية والتاريخية.

وهم مالثا نيس ولينا سوفيت وارلت سوفيت وماريا هلت وكرسينا هلت وبيتر مثيل وكرسيا جارسا واليا كاسنن ومارت نلنس وجميعهم من الدينمارك حاتم كمال عبدالحميد وناصر عبدالظاهر أحمد ومحمد صالح عوض مصريين.

تم نقل المصابين إلي مستشفي رأس سدر وأربعة حالات حرجة إلي مستشفي معهد ناصر بالقاهرة وتراوحت الإصابات بين جروح وكسور متفرقة بالجسم وأخطرت النيابة التي تولت التحقيق في الحادث تحت إشراف المستشار عبدالشاذلى المحامي العام لنيابات جنوب سيناء

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *